التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

العين مرآة الروح.. 8 نصائح تعلمك قراءة لغة العيون بسهولة

عيون
عيون
العيون هى أكثر أعضاء الجسم لفتاً للانتباه، فهناك من يتواصلون معاً ويفهمون بعضهم البعض من نظرة واحدة، وهناك من يعبر عن مشاعره فقط عن طريق عينيه، فكما قيل قديماً "العين مرآة الروح" وبالتركيز على العينين هناك العديد من الإشارات التى لها دلالات فى غاية الأهمية، وفهمك لها سوف يجعلك تجيد قراءة وتحليل غيرك فقط من لغة عينيه، لذلك يستعرض "اليوم السابع" مع خبير لغة الجسد محمد حسن أهم إشارات لغة العيون التى تساعد فى قراءة العين. 
 بؤبؤ العين

يتسع بؤبؤ العين حين نرى شخصاً نشعر بالراحة والمحبة والقبول تجاهه، وحين نتحدث عن شيئ نحبه أو شخص نحبه، ويضيق حين نرى شخصاً أو شيئاً لا نحبه، وهذه من الإشارات التى لا يمكن تزييفها، لأن الإنسان لا يستطيع أن يتحكم بها لكن انتبه عند التعامل مع المرأة، فهناك الكثير ممن يرتدون العدسات اللاصقة والتى تجعل بدورها بؤبؤ العين يظهر وكأنه متسع طوال الوقت.

 

إغلاق العينين بقوة

يفعل هذا السلوك من يرى شيئاً أو شخصاً لا يحبه أو لا يريد رؤيته أو أنه يذكره بحادث أليم أو فعل شنيع لا يريد تذكره.

 

تغطية العينين

تشير إلى أن هذا الشخص يشعر بالكثير من المشاعر السلبية، والقلق والتوتر وضعف الثقه سواء بنفسه أو بمن يتواصل معه.

 

زيادة معدل الرمش بالعين

تشير إلى الشعور بالقلق والتوتر والارتباك وحجم الضغوطات التى يشعر بها صاحبها.

 

العين الهاربة

هى العين التى تهرب من التواصل بالنظرة المباشرة، فتارة تراها تنظر إلى الأرض أو بعيداً أو باتجاه أشياء لا أهمية لها، وصاحب هذه الشخصية على الأغلب نجد أن ثقته بنفسه ضعيفة ولا يحبذ المواجهة فى أغلب مشاكله، وأنه قد يشعر بأنه فعل أمراً سيئاً على وشك أن تكتشفه عنه فيهرب بعينيه منك.

 

العين الحزينة

نعرف هذه العين من الجفنين العلويين المتدليين وكأنهما يفتقدان للطاقة لكن يجب أن تعرف أن هذا هو ما يحدث فى حالات الإصابة بالإرهاق الشديد.

 

العين الغاضبة

تظهر من خلال تضييق العينين بالقرب من الأنف مقترناً بتجعد نسبى بالأنف.

 

العيون السعيدة

تجدها متسعة نسبياً وتظهر كرمشة نسبية على جانبى العينين، وصاحبها تراه يبتسم لك، وينظر لك بكل أريحية تعبر عن سعادة حقيقية لصاحبها.

العين السعيدة الابستامة بالعينالعين السعيدة الابستامة بالعين

 

عين مغلقةعين مغلقة
بؤبؤ العينبؤبؤ العين