التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

بريطاني يعثر على عملة قديمة " شلن " تتجاوز قيمتها آلاف الجنيهات حاليًا

العملة المعدنية
العملة المعدنية
عثر مواطن بريطاني يدعى مارك باليت في أحد الحقول على قطعة نقدية معدنية قديمة قيمتها الحالية تتجاوز عشرة آلاف جنيه إسترليني.

وفقا لموقع "روسيا اليوم" فإن مارك باليت اكتشف هذا الشلن القديم الذي يطلق عليه أيضا Crispus ويعود تاريخه إلى القرن السادس الميلادي، في حقل بالقرب من قرية هاسلينجفيلد باستخدام جهاز كشف المعادن.

العملة المعدنيةالعملة المعدنية

 

وهذه القطع النقدية كانت تصك على غرار القطع النقدية المعدنية الرومانية التي تعود للقرن الرابع الميلادي.

ومن المنتظر ان تباع هذه القطعة النقدية القديمة في مزاد علني يوم 8 مارس الحالى، وسوف يتم تقسيم العائدات بالتساوي بين مارك باليت ومالك الأرض الذي تم العثور على هذه القطعة النادرة فيها.

في واقعة أخرى، قدم شاب صينى، هدية غريبة لصديقه في يوم حفل زفافه، عبارة عن إناء به 9 آلاف و999 عملة معدنية، ونشرت صحيفة: "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، لحظة تقديم الهدية التى يصل وزنها لـ60 كيلو جرامًا، وتحتاج شخصين لحملها، وكشفت عن أن الهدية تعبيرًا عما يكنه من مشاعر طيبة له.

ورصد الفيديو الشاب الصيني وهو يساعده، شخص آخر لنقل الهدية إلى صديقه من السيارة، وقيمة الهدية تساوي نحو 10 آلاف ياون "ما يقرب من 1566 دولار"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

الهدية الغريبة سببت الكثير من الإزعاج في بنكين حين قصدهما الشاب مع صديق له لإيداعهما، حيث استغرق البنكان 7 ساعات لعد القطع النقدية.

وكشفت الصحيفة عن أن الرقم 9 له دلالة خاصة في المناسبات الاجتماعية، مشيرة إلى أن الناس يعتبروها تعبيرًا عن مشاعرهم بتمنى الخير للآخرين، كما يمثل الرقم 9 رمز الخلود في الثقافة الصينية، والرقم 9 أيضًا مرتبط تقليديا بالأباطرة الصينيين، فبعضهم كان يرتدي أردية حريرية مطرزة بتسعة تنانين.