التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين فى المنزل.. عشان تكونى واثقة من نفسك

تجاعيد.. صورة توضيحية
تجاعيد.. صورة توضيحية
يمر الجسم بالعديد من التغيرات مع التقدم في العمر، وتظهر علامات الشيخوخة على سطح الجلد، خاصة على الوجه واليدين، لذلك تستخدم المرأة طرق عناية مختلفة للتخلص من التجاعيد المبكرة التي تظهر على اليدين، والتي تتسبب لها فى الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "skinkraft" .
 
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
 عصير الليمون والسكر للتخلص من تجاعيد اليدين
 

يساعد مزيج عصير الليمون والسكر على التخلص من تجاعيد اليدين، حيث يزيل الليمون البقع الداكنة وبقع الشيخوخة وينظف اليدين ويزيل السكر خلايا الجلد الميتة مما يجعل اليدين أكثر نعومة، من خلال تدليك اليدين بالمزيج مع اتباع حركات دائرية لعدة دقائق، ثم غسل اليدين بالماء.

زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد اليدين

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب اليدين، والتخلص من التجاعيد ولا يساعد على تكون تجعد وتؤخر ظهور التجاعيد المبكرة، من خلال تدليك اليدين بالزيت قبل النوم، مع شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة.

 

الحليب للتخلص من تجاعيد اليدين
 

يساعد الحليب على ترطيب اليدين، لأنه غنى بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية، لذلك ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15 دقيقة مع التدليك.

 

زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد اليدين
 

ينصح بتدليك اليدين بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم، مع ارتداء قفازات قطنية على اليدين، وتركهما طوال الليل، ثم غسل اليدين في الصباح بالماء الدافىء، حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب اليدين.

 

ماسكات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
 

تعتبر الماسكات الخاصة باليدين والتي تتكون من منتجات طبيعية من أهم الخطوات التي تساعد على إبطاء ظهور التجاعيد ومنها ماسك جوز الهند والزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز.

 

العناية باليدين

العناية باليدين

 

تجاعيد اليدتجاعيد اليد