التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم الوردى الوطنى .. اعرف تأثير اللون على نفسية خصمك سواء طلاء أو ملابس

اللون الوردي
اللون الوردي
أشار علم النفس إلى أن الألوان المختلفة لها تأثيرعلى مزاجنا ومشاعرنا وحتى سلوكياتنا، مثل اللون الوردي، الذى يُعتقد أنه مرتبط بالحب واللطف والأنوثة، ويعتبر من الألوان المناسبة للهدايا الرومانسية  في عيد الحب والعطلات، وتعتبر بعض درجات اللون الوردي الباهت مريحة للأعصاب، وبمناسبة اليوم الوردي الوطني، يستعرض "اليوم السابع "تأثيراللون الوردي على الصحة النفسية وفقاً لموقع "thecolor".

 

استخدام اللون الوردي في الحرب النفسية:
 

يُعتقد أن اللون الوردي له تأثير على الصحة النفسية ويعمل كمهدئ للأعصاب، ويستخدم اللون الوردي المعروف باسم أحيانًا في طلاء جدران السجون لتهدئة النزلاء، حيث وجد الباحثون في علم نفس، أن هذا اللون له تأثير إيجابى على النزلاء حيث يجعلهم أكثر هدوء.

وتقوم بعض الفرق الرياضية في العالم، أحيانًا بطلاء غرفة خلع الملابس الخاصة بفرق الخصم باللون الوردي لإبقاء اللاعبين سلبيين وأقل نشاطًا، مثل فريق " Iowa Hawkeyes "، الذى يمتلك غرفة خلع الملابس باللون الوردي، صممه المدرب هايدن فراي، المتخصص في علم النفس بجامعة بايلور، والذى كان يعتقد أن الغرفة ذات اللون الوردي ستعبث بأذهان الفرق المتنافسة.

تأثير اللون الوردي على الأشخاص:
 

يتكون اللون الوردي من مزيج من ألوان مختلفة مثل الأحمر والأزرق والأبيض، وهذه الألوان تتمتع ببعض الخصائص مثل الشغف والطاقة من اللون الأحمر، والسلام والهدوء من الأزرق والأبيض،  كما يرتبط اللون الأحمر أكثر بالعاطفة والشهوة، لذلك اللون الوردي هو لون من الألوان الناعمة والمرتبطة بالرومانسية.

ماذا يعني اللون الوردي؟
 

ترتبط الألوان بالتجارب الفردية، وغالبًا ما ترتبط بالتجارب السابقة سواء للذكور أو للإناث، ويميل الأشخاص الذين ينجذبون إلى اللون الوردي أو أي لون معين إلى الشعور بالسعادة عند تذكر ذكرياتهم المرتبطة بهذا اللون سواء في الملابس أو الحقائب أو بالزهور، لكن الذى لا يفضلون هذا اللون يشعرون بالتعاسة عند مراجعة ذكرياتهم .

اللون الوردياللون الوردي
اليوم العالمي للون الوردياليوم العالمي للون الوردي
ورديوردي