التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

بتكلفة 300 مليون دولار.. إنشاء مدينة ملاهي مستوحاة من الأنيميشن الياباني

مدينة ملاهي يابانية
مدينة ملاهي يابانية
يتم افتتاح حديقة ترفيهية مستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة اليابانية لاستوديو جيبلي المشهور في وسط اليابان في 1 نوفمبر المقبل، وحسب موقع صحيفة" ديلي ميل" البريطانية، فأن المدينة الترفيهية التي يبلغ تكلفتها ما يقرب من 300 مليون دولار تستلهم مجموعة من الشخصيات والحكايات والأفلام الكرتونية بما في ذلك فيلم" Spirited Away "الحائز على جائزة الأوسكار.

وتم الكشف عن تاريخ افتتاح "Ghibli Park" التى طال انتظارها، والتى تصدرت عناوين الصحف لأول مرة في عام 2017، وذلك على حساب الشخصى للاستوديو على موقع " تويتر "إلى جانب رسم توضيحي لشخصية روح الغابة المحببة المعروفة بأسم توتورو.

كما كشف الاستوديو، الذي يعد الرد الياباني على والت ديزني، عن سلسلة من العروض التي ستقدم داخل المدينة الترفيهية، وتظهر الوثائق أن الموقع قيد الإنشاء حالياً ويشغل مساحة ضخمة من الحدائق في منطقة أيشي الوسطى، على بعد 250 كم غرب طوكيو، بتكلفة إجمالية تبلغ 34 مليار ين أى (300 مليون دولار)، وستقسم الحديقة إلى 5 مناطق، ويتم افتتاحها  3 منها في نوفمبر.

ويتضمن القسم الأول، المعروف باسم "Dondoko Forest"، نموذجاً بالحجم الطبيعي للمنزل الذي عاشت فيه الشخصيات الرئيسية في فيلم "My Neighbor Totoro" أو جاري توتورو الذي عرض في عام 1988، وذكر مسؤول حكومي "سيتمكن الزوار من مشاهدة تمثال أو نصب تذكاري ضخم يشبه توتورو مبني في الجزء الخلفي من المنزل".

وسيكون القسم الثاني بعنوان "Hill of Youth" في الحديقة، حيث سيجد الزوار "World Emporium"  المتجر العتيق الذي ظهر في فيلم" Whisper of the Heart "أو همسة القلب الذي عرض لأول مرة في عام 1995.

ويمكن للزوار التجول في المعارض المليئة بالخيال والتي تدور تصميماتها حول أفلام الأنيميشن الشهيرة لاستوديوهات جيبلي اليابانية، كما يمارس الزوار ألعاباً مبتكرة مستوحاة من شخصيات كرتونية يابانية شهيرة مثل "كات باص"، والروبوت العسكري.

جزء من المدينةجزء من المدينة
رسومات المدينةرسومات للمدينة
مدينة ملاهي مستوحاه من انيميشن اليابانيمدينة ملاهي مستوحاه من انيميشن الياباني