التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

بمناسبة ذكرى افتتاحها.. سألنا الشباب عن ذكرياتهم فى حديقة الحيوانات

حديقة حيوانات الجيزة
حديقة حيوانات الجيزة
تحل اليوم ذكرى افتتاح  حديقة حيوانات  الجيزة والتي فتحت أبوابها للمرة الأولى في 25 يناير 1891 في عهد الخديوي توفيق كحديقة نباتية كما ضمت قرابة 6 آلاف حيوان من نحو 175 نوعًا منها 180 طائرًا أصليًّا و78 حيوانًا من ممتلكات الخديوي إسماعيل الخاصة لتصبح الحديقة معرضًا ضخمًا للحياة البرية يضم عددًا من الحيوانات والطيور المنقرضة. وبعيدًا عن أهميتها كواحدة من أعرق حدائق الحيوانات بالعالم، إلا إن لها أهميتها في ذاكرة المصريين الذين ارتبطت زيارتها لديهم بذكريات ولحظات سعيدة وأحيانًا طريفة، لذلك سألنا بعض الشباب عن أطرف ذكرياتهم في حديقة الحيوانات.
ذكريات الشباب في حديقة الحيوانات 

قالت مريم خلف صاحبة الـ 33 عامًا: "بصراحة لينا مواقف كتير مع أولادي بحديقة الحيوان، ابني ياسين مصمم يدخل القفص مع الأسد ومقتنع أن الأسد طيب وغلبان ولكن الحديقة مكان مقرب وأصبح عادة لينا كل يوم جمعة أولادي لازم ينزلوا زيارة للحديقة بالرغم من أنهم كبروا ودخلوا مدرسة ولكن عادة لم تنقطع".

وتقول ريهام شعبان وهي أم لطفلين: "لي لي وسليم أولادي ممكن يخلوني أسافر مشوار يستغرق من 3 لـ 4 ساعات عشان يزوروا الحديقة، وكان لينا موقف كوميدي ما بقدرش انساه، في أكل خاص بالدب هو عبارة عن أرز بلبن ولكن سليم ابني مصمم أنه يأكل من أكل الدب وبعد بكاء شديد قرر أنه يأكل منه بالرغم من خوفي الشديد عليه ولكن وافقته وابني كان له تعليق على الأكل أنه بدون سكر لكن مفيش عنده مشكلة يأكل مع الحيوانات".

أما محمد كفافي فيقول:" كنت بالحديقة مع أولادي وأنا وقعت بالأرض خوفًا من الزرافة من وقتها حلفت ما أدخلها مرة تانية".

وتحكى نادية مصطفي:" بحب أزور الحديقة أنا وأسرتي ولينا طقوس غريبة لكن مقربة من قلوبنا جدًا ودائمًا نكرر الموضوع كل شهر نقوم بعمل كل الأكلات المفضلة من المحشي والبشاميل وكل المواقف الحلوة كانت بحديقة الحيوان كفاية لمة العائلة".

وتتذكر ألفت الصغير: "أنا من محافظة المنيا لكن أول حاجة بعملها عند زيارة القاهرة هي أني لازم أنزل للحديقة بحب الحيوانات وبحب حبهم لبعض وبحس فيهم اللي ما عرفتش احسه مع البشر".

 

حديقة الحيوانحديقة الحيوان
عيد ميلاد حديقة الحيوانعيد ميلاد حديقة الحيوان