التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

طباخ الكرملين السابق يكشف كواليس المطبخ والأكلات المفضلة للرئيس بوتين

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
كشف ميركو دزاجو، الشيف والطباخ السابق فى الكرملين، عن الأطباق المفضلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكيفية تحضيرها وتقديمها للضيوف والرؤساء الآخرين خلال زياراتهم الرسمية إلى موسكو، ووفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية عن صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية،  قال الشيف الإيطالى، ميركو دزاجو، الذى عمل سابقًا فى قصر الكرملين الرئاسى، وحضر الأطباق للرئيس بوتين، وضيوفه الرؤساء الآخرين، أن الرئيس بوتين لطالما فضل المطبخ التقليدى أكثر من أي شيء آخر.
الشيف الايطالىالشيف الايطالى

وقال دزاجو، خلال المقابلة: "حتى الأطباق العادية، للوهلة الأولى ليس من السهل تحضيرها إذا كانت مخصصة لرئيس الدولة قبل الوصول إلى طاولة الرئيس، يتم فحص جميع المنتجات في المختبر ويتم إعداد الأطباق في مطبخ خاص تابع لدائرة الأمن الفيدرالية وبحضور طبيب صحي".

وتابع الشيف الإيطالي: "الرئيس الروسى تقليدى للغاية بشأن أطباق الطعام، ولا يأكل إلا القليل في المناسبات الكبرى، لكن بالرغم من ذلك، تُقام جميع وجبات العشاء في الكرملين بدقة وفقًا للبروتوكول الرسمي وبتنسيق مع الخبراء"، مضيفا أن جميع المنتجات تخضع للتحليل والفحص بوجود مسؤولين وخبراء كبار في النظام الغذائى.

الشيف اثناء تحضير وجبات الطعامالشيف اثناء تحضير وجبات الطعام

وأشار الشيف الإيطالي دزاجو، إلى أن دور خدمة الأمن الفيدرالية الروسية هام وأساسي بإعداد الطعام والأطباق في الكرملين، حيث أنه يحدد سياسة التحضير وأنواع الأطباق وتغيير البعض منها في حال تم العدول عن بعض الأطباق المرفوضة في حالات مختلفة تتعلق أغلبها بسلامة وأمن رئيس الدولة.

ويقول الشيف، إن العمل في القصر مع الطهاة صعب ودقيق، لأنه إذا تم رفض أحد الأطباق، فيجب اختراع طبق آخر، بالإضافة إلى عمليات الفحص والتحليل التي تأخذ الكثير من الوقت.

أما بخصوص المراحل، قال إن هناك مراحل عدة قبل وصول الأطباق إلى طاولة الرئيس بوتين، حيث تعد المرحلة الأولى إعداد قائمة بالمنتجات لتحضير الأطباق، والمرحلة الثانية هي إحضارها، ثم تقديمها للتحليل والفحص، ويلى ذلك البدء فى عملية تحضير الأطعمة.