التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

نشأت لابس باروكة وطبال.. كيف كشف المصريون مدعى النبوة على السوشيال؟

نشات وهو يعمل طبال
نشات وهو يعمل طبال
انتشر فى الفترة الأخيرة "تريند" جديد على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو لشخص يدعى نشأت مجد النور، من أصل لبنانى، والذى يدعى النبوة على "الفيس بوك"، وأدلى ببعض التصريحات التى أثارت سخرية المصريين الذين باتوا يصممون له" كوميكس"، انتشرت على مواقع السوشيال ميديا، ولم يكتفوا بذلك بل بحثوا ووصلوا لمعلومات مختلفة عنه والتى نشروها على وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، ونستعرضها فى هذا التقرير.

 

 متى ادعى النبوة ؟

بدأت القصة منذ عام 2020 حيث بدأ المدعو نشأت بالظهور مع فلكية تدعى كارمن شماس بمقاطع فيديو يدعو من خلالها لدين جديد، وعلى جبينه علامة لم يُحدد ماهيتها وبيده صولجان، وصرح أنه يدعو لنشر دين أطلق عليه الـ"نورانية" حيث يدعوا لنبذ أكل لحوم الحيوانات، مع تأليف بعض النصوص التى يدعى أنها جاءته بوحى من السماء، وأيضاً ادعى القيام ببعض المعجزات مثل معالجة مرضى السرطان.

 

المصريين جابوا ملفه:

أثارت إدعاءاته سخرية رواد السوشيال ميديا في الوطن العربي بشكل عام ومصر بشكل خاص و تهكم البعض على صولجانه وشبهه بماسورة الستائر، وأيضاً طلبوا منه طلبات مثيرة للاستفزاز حتى رد على أحدهم "انا لست مصباح علاء الدين"، وأيضاً سخر البعض منه بترك أكل الحيوانات حيث قال أحدهم "مسمعناش كلام دكتور الرجيم.. هنسمع كلامك إنت؟".

 

نشأت طبال فى فرقة موسيقية

وبعد تهديدات مدعي النبوة بإثارة البراكين والزلازل ومنع دخول المصريين لصفحته تماماً، بل وصل به الأمر لعمل حظر لأى مصرى على صفحته، وفى خلال هذه الفترة بحث المصريون من رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن حياة نشأت، ووصل البعض بالبحث إلى  صور قديمة له وهو يرتدى شعرا مستعارا  وايضاً وجد البعض صورة له وهو يعمل طبالا في فرقة موسيقية، كما نشر له عدة مقاطع يتحدث فيها من قبل عن بعض المعجزات التي يقدر على فعلها وهو مرتدي "باروكة"، وتوصل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى مقاطع من الفيديوهات التي كان يطلق فيها على نفسه لقب الـ"الحكيم نشأت" ويعطي بعض النصائح الغذائية مثل الامتناع عن تناول اللحوم والاكتفاء بتناول الخضراوات.

ومازال يحاول نشر مذهبه الذى رفضت دار الإفتاء المصرية التعقيب عليه سوى بقولها "أميتوا الباطل بالسكوت عنه"، وأيضا رد العديد من الشيوخ في البرامج التليفزيونية لتوضيح الصورة والرد على نشأت مدعى النبوة.

طبال نشأت وهو يعمل طبال

كارمن شماس

كارمن شماس
مدعي النبوةمدعي النبوة
نشأت مرتدي بالروكةنشأت مرتدي باروكة