التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:32 م , بتوقيت القاهرة

مسنون يعيدون إحياء لوحات فنية كلاسيكية شهيرة بصورهم.. "استخدموا مفارش سفرة"

مسنة تقلد لوحة فنية
مسنة تقلد لوحة فنية
تطوع 14 من كبار السن من سكان دار رعاية فى أكسفورد، للمشاركة فى تقليد اللوحات الفنية الكلاسيكية الشهيرة ليكونوا فى تقويم" MHA Brookfield " لعام 2022 لجمع الأموال لتمويل الأنشطة الإبداعية، وقال أندرو ريس، البالغ من العمر 57 عامًا، وهو الذى شارك فى تقليد لوحة فنية للرسام جان فان إيك: " استخدمت مفرش طاولة وبعض الفراء الزيتي. لقد استمتعت حقًا بكوني جزءًا من هذا - لقد كان ممتعًا".
فكرة مستعارة من الإنترنت

وقالت منسقة النشاط، فيكتوريا ديفيدسون:" إن الصور "تجعلك تبتسم فقط"، مضيفة: "لقد رأينا الفكرة عبر الإنترنت واعتقدنا أنها ستكون طريقة رائعة للاستمتاع وتساعد على جمع الأموال للأنشطة المستقبلية في دار الرعاية"، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل " البريطانية. والتقطت المتطوعة ريبيكا فيليبسون الصور، التي نقلتها بالفوتوشوب إلى خلفيات اللوحات الأصلية.

وقالت الآنسة ديفيدسون، التي وصفت كيف حصل المقيمون وين وبوب على أزيائهم للوحات الرسام جرانت وودز: " إنهم ارتدوا قميص والدي وسترة صهرتي ودنجاري شريكي ونظارات ابنتي وطبق قديم وجدناه في مخزن".

وقالت ديفيدسون إن العديد من سكان دار الرعاية مارسوا الفنون "للاسترخاء والراحة" منذ وصولهم إلى الدار، والذي يوفر رعاية التمريض والخرف لـ 66 شخصًا".

وأضافت أن الصور المقلدة للوحات الفنية الكلاسيكية و التي تبلغ قيمتها 12 جنيهًا إسترلينيًا كانت تباع "مثل الكعك الساخن".

وتشمل اللوحات المعاد تصويرها، أعمال كبار الفنانين مثل رامبرانت فان راين وبول سيزان وفريدا كاهلو وأميديو موديلياني، بالإضافة إلى صورة إليزابيث الأولى من أواخر القرن السادس عشر.

أحد المسنين يقلد لوحة فنيةأحد المسنين يقلد لوحة فنية
 
مسنةمسنة
مسن أخرمسن أخر
صورة أخرىصورة أخرى

 

لوحة لـ ألفرد إبرلينجلوحة لـ ألفرد إبرلينج

 

لوحة بول سيزانلوحة بول سيزان

 

لوحة المرأة والببغاء لـ فريديريك بيير تشاغنيلوحة المرأة والببغاء لـ فريديريك بيير تشاغني