التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:07 ص , بتوقيت القاهرة

مقاطعة صينية تمنح 31 ألف دولار قروضا للزواج والإنجاب

انجاب طفل
انجاب طفل
أعلنت مقاطعة صينية عن تقديم قروض خاصة لمواطنيها للتشجيع على الزواج وإنجاب الأطفال بعد تسجيلها أسرع معدلات فى تقلص عدد السكان بين الولايات الصينية، فحسب موقع "بلومبرج" أعلنت مقاطعة جيلين، شمال شرقى الصين، عن تقديم قروض عن طريق البنوك بـ200 ألف يوان أى ما يعادل 31400 دولار، للمتزوجين، وفقا لمخطط حكومى لسياسة تعزيز النمو السكانى.

 

تمديد إجازة الأمومة والأبوة

ويضمن الاقتراح أسعار فائدة مخفضة للقروض التى تختلف وفقاً لعدد الأطفال لدى الزوجين، هذا وتمدد المقاطعة إجازة الأمومة والأبوة، حيث ستحصل النساء على إجازة إجمالية قدرها 180 يوما، بزيادة عدد الأيام بعد أن كانت 158 يوما فى السابق، فى حين يحق للرجال الحصول على 25 يوما، بعد أن كانت 15 يوما.

إلا أن القرار لم يحظى برضى الكثيرين على مواقع التواصل الصينية، حيث وصف البعض بأنه بعد قروض الرهن العقارى والسيارات، لدينا الآن قرض الولادة، نحن نقضى حياتنا فى العمل من أجل البنك طوال حياتنا.

يشار إلى أن الصين أقرت فى أغسطس الماضى تعديلاً قانونيًا يسمح بإنجاب ثلاثة أطفال بعد سنوات طويلة من تطبيق قانون سياسة الطفل الواحد الذى جاء ضمن خطة الصين لمواجهة الكثافة السكانية منذ عام 1978.
 
والتى مرت بمراحل من التطبيق الصارم وتوقيع غرامات ضخمة على من يخالف القانون يتم تحديدها حسب وضع الأسرة الاقتصادى ووصلت فى إحدى الأسر الثرية إلى ملايين الدولارات.