التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

تتويج مسلمة محجبة بلقب ملكة جمال نيجيريا للمرة الأولى.. صور

شاتو جاركو
شاتو جاركو
توجت فتاة مسلمة محجبة تدعى شاتو جاركو Shatu Garko بلقب النسخة 44 من مسابقة ملكة جمال نيجيريا للمرة الأولى فى البلاد، حيث تفوقت الفتاة البالغة من العمر 18 عاما على 17 مرشحة أخرى من المتأهلات للتصفيات النهائية بالمسابقة، لتكون بذلك أصغر فائزة أيضا.
شاتو
شاتو

وتنحدر شاتو من ولاية كانو فى شمال غرب نيجيريا، المقر التاريخى لجماعة الهوسا العرقية ذات الأغلبية المسلمة، وتعمل عارضة أزياء محجبة، كما تحب ركوب الخيل، وحصلت على جائزة قدرها 10 ملايين نايرا (18000 جنيه إسترلينى) بالإضافة إلى فرص إعلانية وإقامة لمدة عام فى شقة فاخرة وسيارة، وفقا لصحيفة ذا جارديان.

ملكة جمال نيجيرياملكة جمال نيجيريا
 
شاتوشاتو

شاتو أول مسلمة تفوز بلقب الجمال الأول فى المسابقة التى أثارت منذ بدايتها فى 1957 الكثير من الجدل فى كل مرة يحيون فعالياتها، وأشهرها حين فازت المرشحة Stella Okoye فى 1988 باللقب، واضطرت الشرطة إلى اصطحابها خارج قاعة الحفل بعد احتجاجات عنيفة اندلعت ممن حضروا الحفل، لأن بشرتها كانت "سوداء جدا" إلى درجة أن بعضهم كاد ينتزع التاج عن رأسها عنوة.

تتويج شاتوتتويج شاتو

أما شاتو فلم تواجه أى مشكلة، مع أنها تحدت الكثير من الإحباطات منذ أن نشرت صورة لها فى الإنترنت، ظهرت فيها بفستان تقليدى من طراز "هوسا" المكون من بلوزة وربطة رأس ومن شال متطابق، كالذى ترتديه نساء ولاية "كانو" بالشمال الغربى النيجيرى، وهى أشهرهن الآن.