التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

"القتل الرحيم" ينهى حياة حصانين بملايين الدولارات بعد حادث بالمضمار.. فيديو

سباق الخيول
سباق الخيول
وقعت حادثة وصفت بمأساة القرن، حيث قتل حصانان في العناية المركزة عن طريق "القتل الرحيم" بعد حادث خلال مسابقة للخيول في هونج كونج، حينما نقل الخيّالة ليل هيويتسون، وزاك بارتون، ويويشي فوكوناجا، إلى المستشفى، وحينها لجأوا إلى القتل الرحيم لإنهاء حياة حصانين هما هيويتسون، وفوكوناجا، بسبب تدهور وضعهما، وذلك خلال السقوط الرهيب في سباق للخيل في مضمار شا تين، في هونج كونج.
مأساة وجدل عن المنشطات

ووفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، عانى الحصان هيويتسون من كسر في الفخذ ونزيف في المخ، فيما عانى الحصان بارتون من 4 كسور في الأضلاع وكسر في الرسغ وأنف مكسور، أما فوكوناجا فواجه إصابة من كسر في الترقوة.

ومن جهته، قال الفارس بليك شين، الفائز بالسباق: "ما حدث هو مأساة حقيقية، إنه لأمر مؤلم لأي متسابق أن يرى حصانه يسقط، لقد فزت اليوم، لكن لدي مشاعر مختلطة".

وفى المقابل، فإن نشطاء الرفق بالحيوان لديهم نسختهم الخاصة من المأساة ويلمحون إلى استخدام المنشطات في السباقات، وهو ما يجعل الخيول تتوقف عن الشعور بالتعب، مما يعني أنها تتعطل أثناء السباقات، مما يخلق مثل هذه المواقف، أما السبب الثاني فيتعلق بنقص الممارسة التنافسية بسبب الوباء الذي كان له تأثير ضار على الحالة الجسدية للحيوانات.

ويوضح تقرير وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن سعر أحد هذه الخيول يمكن أن يصل إلى 10 ملايين دولار.

السباقالسباق