التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

أطول 7 جسور في العالم.. معظمهم فى آسيا ومقاومين للزلال والكوارث الطبيعية

جسر دانيانج كونشان الكبير
جسر دانيانج كونشان الكبير
تساعد الجسور فى تقصير المسافات بين المناطق، لذلك تحرص معظم الدول حول العالم على بنائها لتسهيل حركة المواصلات وتقصير المسافات والوقت على المواطنين. وفى مثل هذا اليوم عام 2004 احتفلت فرنسا بافتتاح جسر ميلو، والذي يعرف بأنه أعلى جسر في العالم، حيث يرتفع عن سطح الأرض بـ 343 مترًا. إلا إنه ليس الأطول من ناحية المسافة حيث يبلغ طوله 2.4 كيلو مترًا، فما هي الجسور الأطول بالعالم؟ تعرف على أطول 7 في القائمة وفقاً لما ذكره موقع " constructionkenya"، والتي تقع الكثير منها في قارة آسيا. 
 
أطول 7 جسور في العالم: جسر دانيانج كونشان الكبير

يعد جسر" دانيانج كونشان الكبير " الواقع بين" Nanjing" و" Shanghai "في الصين ، أطول جسر في العالم، ويمتد لمسافة 164.8 كيلومترًا وهو جزء من خط سكة حديد بكين وشنجهاي فائق السرعة و يربط بين شنجهاي ونانجينج، المدينة الرئيسية في مقاطعة جيانجسو بشرق الصين.

جسر دانيانج كونشان الكبيرجسر دانيانج كونشان الكبير

 

جسر Changhua-Kaohsiung

يقع جسر" Changhua-Kaohsiung " المصمم لقطار السكك الحديدية في تايوان ويعتبر ثاني أطول جسر في العالم، ويبلغ طوله 157.3 كم، واكتمل بنائه في عام 2007 ، ويمتد من باجواشان في مقاطعة تشانجوا إلى تسويينج في كاوشيونج، ونقل أكثر من 200 مليون مسافر في السنوات الخمس الأولى من تشغيله.

جسر Changhua-Kaohsiungجسر Changhua-Kaohsiung

 

جسر تيانجين الكبير

يبلغ طول جسر تيانجين الكبير 113.7 كم ويقع في الصين، وهو جزء من خط سكة حديد بكين وشنجهاي - ويربط لانج فانج بكينجشيان، وتم الانتهاء من بنائه فى عام 2010 ، ويتميز بتصميمه الفريد .

جسر تيانجين الكبيرجسر تيانجين الكبير

 

كانجده جراند بريدج

يعد جسر كانجده جراند رابع أطول جسر فى العالم ويبلغ طوله 105.9 كيلومترًا ، و تم الانتهاء من بنائه في عام 2010 ، وهو أيضًا جزء من خط السكك الحديدية عالي السرعة بين بكين وشنجهاي، وصمم الجسر ليتحمل الزلازل القوية وغيرها من الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والأعاصير.

كانجده جراند بريدجكانجده جراند بريدج

 

جسر وينان ويخه الكبير

شيد جسر وينان ويخه الكبير في الصين في عام 2008 ، وهو عبارة عن خط سكة حديد يبلغ طوله 79.7 كم وهو جزءًا من خط سكة حديد" Zhengzhou-Xi'an "عالي السرعة و يربط بين " Zhengzhou " و" Xi'an "، واكتمل بناء الجسر فى عام 2010 .

جسر وينان ويخه الكبيرجسر وينان ويخه الكبير

 

جسر هونج كونج - تشوهاى - ماكاو

يبلغ طول جسر" هونج كونج - تشوهاى – ماكاو"55 كيلومترًا و يربط بين هونج كونج وماكاو واكتمل بنائه في عام 2018 بتكلفة 18.8 مليار دولار ، وهو أطول جسر بحري وأطول رابط ثابت في البحر المفتوح في العالم، ويتكون من سلسلة من ثلاثة جسور مثبتة بالكابلات ونفق تحت البحر وأربع جزر اصطناعية.

جسر هونج كونج - تشوهاى - ماكاوجسر هونج كونج - تشوهاى - ماكاو
جسر بحيرة بونتشارترين

يقع جسر بحيرة بونتشارترين في جنوب لوسيانا وهو أطول جسر في أمريكا يمر فوق المياه، ويبلغ طوله 38.44 كيلومترًا.

جسر بحيرة بونتشارترينجسر بحيرة بونتشارترين