التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:37 م , بتوقيت القاهرة

"خطيبى ريحة أسنانه وحشة" اعرفى إزاى تلفتى نظره للاهتمام بالنظافة بدون إحراج

النظافة الشخصية - توضيحية
النظافة الشخصية - توضيحية
"خطيبي ريحة فمه وحشة لما يتكلم معايا أو يكون جنبي أعمل إيه من غير ما اضايقه" هكذا لجأت إحدى الفتيات لواحدة من المجموعات النسائية على موقع "فيس بوك" طلبًا للمساعدة. وهي المشكلة التي تعانى منها الكثير من الفتيات والزوجات، ليس فقط بسبب رائحة الفم الكريهة وإنما بسبب قلة العناية بالنظافة الشخصية بشكل عام، ما يجعل المرأة في حيرة كبيرة تجاه كيفية لفت نظر شريكها للمشكلة دون إحراجه. 

لذا يستعرض دوت مصر مع الدكتورة ندى الجميعي استشاري العلاقات الزوجية والأسرية عدة نصائح هامة تساعدك على لفت نظر الشريك إلى ضرورة الاهتمام بنظافته الشخصية :

اهتمي بنظافتك أولا

قالت استشارى العلاقات الزوجية إنه من غير المنطقي أن تنصحي زوجك أو خطيبك بالعناية بنظافته الشخصية وهو لا يراكِ تعتنين بنظافتك الشخصية وتهملين في مظهرك، داخليًا وخارجيًا، لذا يجب عليك الاعتناء بنفسك أولا، حتى يحاول هو التغيير من نفسه ويهتم بنظافته ومظهره.

لمحي له أنك تحبين النظافة

تحدثي مع زوجك أو خطيبك عن أهمية النظافة بالنسبة لك ولكن احذري أن يشعر أنك توجهين الحديث له، ولكن تحدثي معه بأسلوب هادئ ومهذب لا ينتقده بشكل فظ، بل لمحي له بأهمية الرائحة الزكية أو تمدحي  معجون أسنان ما، وقولي له على سبيل المثال إنك لا تشعرين بالراحة إلا بعد غسل أسنانك مرتين يوميًّا باستخدامه، أو أنك شاهدتي برنامج طبي عبر التلفزيون يتحدث خلاله أحد الأطباء عن أضرار عدم غسيل الأسنان يوميا.

اللجوء للطبيب إذا لزم الأمر

قد تكون رائحة الفم الكريهة نابعة من مرض عضوي في المعدة أو مشكلة ما في الأسنان، ففي هذه الحالة لو تأكدت الفتاة بأن بالفعل شريك حياتها يتبع أساليب النظافة ولكنه لازال يعاني رائحة فم مزعجة فالأفضل أن توجهه للذهاب إلى الطبيب المختص لحل هذه المشكلة.

ينطبق الأمر كذلك على مشكلة رائحة العرق أو رائحة القدمين، فقد تكون مؤشر لمشكلة صحية إذا كان يعتني بنظافته ورغم ذلك تظل الرائحة كريهة. 

قدمي له هدايا للعناية بالجسم

توجد العديد من الهدايا التي يمكنك أن تقدميها لزوجك أو خطيبك ليستخدمها في العناية  والنظافة الشخصية على سبيل المثال ماكينة حلاقة الشعر، أو مجموعة للعناية بالوجه والشعر من أحد الماركات الشهيرة بالعناية الشخصية، واشتري مزيلات العرق والعطور بروائح جذابة، فهذه خطوة فعالة جدا تجعله يهتم بنظافته عن طريق استعمال هديتك التي قدمتيها له.

النظافة الشخصيةالنظافة الشخصية

 

غسل الاسنانغسل الاسنان

 

نظافة الرجلنظافة الرجل