التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

لو حماك راجل صعب.. 4 نصائح للتعامل معاه أهمها تفهم دوافعه

نصائح للتعامل مع حماك ـ أرشيفية
نصائح للتعامل مع حماك ـ أرشيفية
غالبا ما يتسبب المحيطون بالزوجين في مشكلات ربما تمتد لهما، فما بالك إذا كان هذا الشخص هو الحما (والد الزوج أو الزوجة)، فإذا كان لديك "حما" صعب الشخصية، فعليك أن تراقب كلامك وأفعالك وأن تضع في اعتبارك الكثير من الأشياء التي تساعدك في التعامل معه، وإليك بعض الطرق التي قد تساعدك على التعامل مع حماك، وفقا لتقرير منشور على e times.
نصائح للتعامل مع الحمانصائح للتعامل مع الحما

 

نصائح للتعامل مع "الحما" الصعب


استمع ولا ترد

من المفيد دائمًا أن تكون مستمعًا جيدًا، كن هادئًا ولا تتفاعل، فقط استمع إليه عندما يقول شيئًا عدوانيًا، ولا تدخل في جدال، لأنه سيصبح قبيحًا جدًا.


 

تفهم
 

في بعض الأحيان، قد يكون والد شريك حياتك يعيش وضع ضاغط، سواء ماديا أو نفسيا لذلك حاول أن تتفهم دوافعه واترك الأمر يمضي إذا استطعت.

 

 

تواصل
 

الإحباط المكبوت هو سبب شائع للسلوك السيئ، حاول التحدث إلى والد زوجتك أو زوجك إن أمكن، قم بإجراء محادثة حول أشياء مختلفة في الحياة واختصرها ببطء حتى تحاول فهم ما يزعجه، فالتواصل لا يضر أبدًا.


 

ناقش شريك حياتك
 

ناقش المشكلة مع زوجتك أو زوجك، وحاول أن تخبره بمشاعر الضيق والظلم التي تعاني منها، فيمكنه اقتراح طريقة أفضل للتعامل مع مثل هذا الموقف والتوصل إليه. وإذا لم يكن هناك حلول، فيمكنه حتى التحدث إلى والده ومحاولة فهم سبب الطريقة التي يعاملك بها ، أو أن يطالبه بأن يعاملك بشكل أفضل حتى لا تسوء العلاقة بينكما أكثر من ذلك.