التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:10 ص , بتوقيت القاهرة

أبرز 8 نساء رائدات فى مجالات مختلفة صممت لهن عرائس باربى لتكريمهن.. مش مجرد لعبة

دمى باربى
دمى باربى
تعتبر دمية باربى من أكثر الدميات شهرة على مستوى العالم، والمحبوبة للكثير من الأطفال، وقد أصدر منها العديد من النماذج المصممة لأبرز النساء اللواتى حققن نجاحات كبيرة فى مجالات متعددة سواء فى الفن أو الرياضة وغيرها ونستعرض فى هذا التقرير، بعضهن وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

البروفيسورة سارة جيلبرت وأخريات

أصدرت شركة ماتيل مجموعة من الدمى لإحياء ذكرى عمال الخطوط الأمامية أثناء انتشار وباء فيروس كورونا، خاصة المرأة التي شاركت في تطوير لقاح "AstraZeneca"، وهى البروفيسورة سارة جيلبرت، أستاذة علم اللقاحات في جامعة أكسفورد، هي واحدة من خمس نساء اللواتى صنعت لهن شركة ماتيل دمية باربى شبيهها لهن تكريمًا لدورهن في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

ومن بين النساء الأخريات البروفيسور جاكلين جويس دي جيسوس وهى باحثة برازيلية في الطب الحيوي بينما شاركت الدكتورة كيربي وايت في ابتكار ثوب قابل لإعادة الاستخدام للعاملين في مجال الرعاية الصحية في أستراليا.

والدكتورة الكندية تشيكا ستايسي أوريوا الطبيبة والشاعرة، و إيمي أوسوليفان والدكتورة أودري سو كروز اللواتى يعملن في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مجموعة من الدمىمجموعة من الدمى

 

سامانثا كريستوفوريتي

أصدرت شركة "ماتيل" نسخة باربي من سامانثا كريستوفوريتي، والتى تعتبر أول رائدة فضاء إيطالية في وكالة الفضاء الأوروبية، وذلك إحتفالاً بأسبوع الفضاء العالمي، الذي يمتد من 4 إلى 10 أكتوبر.

نسخة باربي من سامانثا كريستوفوريتينسخة باربي من سامانثا كريستوفوريتي

 

نجمة التنس نعومي أوساكا

وأصدرت شركة "ماتيل" نسخة من باربى لنجمة التنس نعومي أوساكا، والتى عبارة عن دمية مرتدية ملابس التنس وتحمل مضرب.

نجمة التنس نعومي أوساكانجمة التنس نعومي أوساكا

 

لاعبة الجمباز الأولمبية جابريلا دوجلاس

وأصدرت الشركة أيضًا دمية للاعبة الجمباز الأولمبية جابريلا دوجلاس والتى حصلت على الميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات.

لاعبة الجمباز الأولمبيةلاعبة الجمباز الأولمبية

 

نجمة كرة القدم آبي وامباك

وابتكرت الشركة أيضًا دمية باربي لنجمة كرة القدم آبي وامباك وتظهر الدمية مرتدية قميص وامباك لمنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات.

نجمة كرة القدم آبي وامباكنجمة كرة القدم آبي وامباك

 

المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد

تعتبر أول دمية باربي مرتدية الحجاب مستوحاة من المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد، والتى كانت منافسة في الألعاب الأولمبية وأختيرت كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة "تايم" في عام 2016 ، وهو العام الذي شاركت فيه في أولمبياد ريو.

المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمدالمبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد

 

كاثرين جونسون

وعالمة الرياضيات كاثرين جونسون، والمعروفة بإحدى "الشخصيات المخفية" لوكالة ناسا، كرمتها الشركة بتصميم دمية باربى لها، كما تم تأريخ دور جونسون في تاريخ ناسا في فيلم "شخصيات مخفية" عام 2016.

كاثرين جونسونكاثرين جونسون

 

فريدا كاهلو

كانت الفنانة والأيقونة النسوية فريدا كاهلو جزءًا من سلسلة" Barbie's Inspiring Women"، حيث صممت دمية باربى لها، وكتب فى وصف دميتها : "تحتفل دمية فريدا كاهلو من باربي بالإنجازات الرائدة، والبطولة، والمساهمات طويلة الأمد التي قدمتها فريدا في عالم الفن وللنساء".

فريدا كاهلوفريدا كاهلو