التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

طاهٍ فرنسى يدخل موسوعة جينيس بعد صناعة بيتزا بـ834 نوعا مختلفا من الجبن

الطاه بعد الحصول على شهادة موسوعة جينيس
الطاه بعد الحصول على شهادة موسوعة جينيس
استطاع طاهٍ فرنسى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بإعداد بيتزا واحدة تحتوى على أكبر عدد من الجبن فى العالم، وصلت لــ 834 نوعا مختلفا، واعتمد فيها الشيف جوليان سيرى، بشكل كامل على أنواع الجبن الفرنسية.

ويوضح موقع lyonmag الفرنسى، أن طاه آخر صنع سابقًا، بيتزا بــ 500 نوع جبن، حتى تمكن الشيف جوليان من تجاوز ذلك الرقم القياسى السابق وصنع بيتزا بــ 834 نوع جبن، فيما كان يطمح للوصول بها إلى 1000 نوع جبن، لكنه لم يوفق فى الامدادات.

مصدر الخبر الاصلىمصدر الخبر الأصلى

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن مطعم إيطالى في أستراليا، أعد بيتزا مارجريتا عملاقة - مطلع العام الجارى - يتجاوز طولها الـ103 أمتار، وذلك بهدف جمع المال، من أجل دعم فرق الإطفاء التي تبذل مجهودات جبارة في مكافحة حرائق الغابات المستعرة في البلاد.

الجبن المستخدمةالجبن المستخدمة فى صناعة البيتزا

 

الحصول على موسوعة جينيسالطاه الفرنسى بعد حصوله على موسوعة جينيس

ووفقاً لما ذكرته وكالات الأنباء العالمية - آنذاك - أن مطعم "بيليجريني" الإيطالي، في مدينة سيدني الأسترالية، قام في بداية الأمر بصنع عدة قطع منفصلة من عجينة البيتزا، كل واحدة منها بطول يقارب المتر، ثم تم جمعها من قبل الطُهاة بعد ذلك، ووُضع عليها خلطة ببيتزا المارجريتا الشهيرة، المكونة من صلصلة الطماطم وجبن الموتزاريلا، بالإضافة إلى أوراق الريحان والزعتر وزيت الزيتون، وفي ديسمبر 1990، واحد من محلات السوبر ماركتناشدت بلدة نوروود في جنوب أفريقيا الطهاة المحليين لصنع البيتزا التي يمكن أن تغذي عدة مئات من الناس إلى أن وصل حجم البيتزا كبير جدا إذ وصل قطرها 37.4 م.

البيتزا  النهائيةالبيتزا بعد الطهى

وفى خلال الــ 20 عاما، واصلت هذه التحفة الطهي لعقد لقب "أكبر بيتزا في العالم." لكن الزمن يتغير، يظهر أبطال جدد إلى أن وصلت أكبر بيتزا في العالم إلى موسوعة جينس العالمية ففي عام 2012، أعد خمسة طهاة من شبه جزيرة Apennine بيتزا تحمل اسم "Ottavia". حيث تم تقديم المعجنات الجاهزة للجمهور وحضر هذا الحدث ممثلون رسميون لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، نفذوا القياسات اللازمة، يبلغ قطر البيتزا 43 متر، ووزنها 9 أطنان. نتيجة لذلك ، تمكن الإيطاليون من كسر الرقم القياسي لعام 1990.