التوقيت الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

قبل ما تفكرى فى الطلاق.. 4 طرق ممكن تساعدك فى حل المشاكل الزوجية

زوجان مختلفان
زوجان مختلفان
لا يدخل أحد فى علاقة زواج وهو يفكر فى إنهائها يوما ما، فالأزواج غالبا ما يبذلون الجهد ويقدمون الحب والتضحيات وأحيانا التنازلات للحفاظ على العلاقة، لكن الكثير من الزيجات تفشل فى الصمود أمام اختبار الزمن، فى جميع الأحوال احذرى من اللجوء للطلاق دون أن تستغلى كل الفرص الممكنة للحفاظ على العلاقة، وفى هذا التقرير نقدم إليك بعض البدائل التى يجب أن تفكرى فيها قبل الطلاق. 

خلافات زوجية

 

1. الاستشارة

الاستشارة من الأمور الفعالة وهو اعتراف بحاجتك إلى المساعدة، يمكن أن تساعد فى إنقاذ زواجك، ربما تساعدك فى معرفة أفضل ما لديك قبل أن تقررى إنهاء العلاقة، حتى لا تشعرين بالندم لاحقا، أيضا يمكن أن تساعدك الاستشارة على فهم وجهات نظر بعضكما البعض، بغض النظر عما تقرريه فى النهاية.

 

2. احصلى على هدنة

إذا كنت لا ترغبين فى إنهاء زواجك، فإن الحصول على هدنة من خلال الانفصال غير الرسمى قد يكون حلال مثاليا لكى يشعر كل منكما بقيمة الآخر فى حياته، وهل يمكنه العيش بدونه أم لا، للتجربة على مستوى غير رسمي، قبل اتخاذ القرار النهائي.

3.الوساطة

أحيانا يكون للأهل دور كبير فى احتواء بعض الزيجات التى تعانى من التصدع لذلك لا تترددى فى إشراك الأهل إذا شعرت بضرورة ذلك، ربما يساعدكم ذلك فى حل مشكلاتكم وتخطيها، بدلا من التفكير فى إنهاء العلاقة.

 

4.الحوار

قبل التفكير فى إنهاء العلاقة، هل فكرت فى إدارة حوار هادئ ومثمر مع شريك حياتك، للوقوف على أسباب مشكلاتكم، والتفكير فى حلول لتخطيها بدلا من الهروب منها بالانفصال؟ يتيح الحوار فى كثير من الأحوال فرصة لتقريب وجهات النظر، والتأكيد على كثير من المشاعر الإيجابية التى تدعم استمرار العلاقة.