التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

حفل تتويج ملكة جمال مصر 2021.. ما هي قواعد اختيار "ميس إيجيبت"؟

ملكة جمال مصر 2021
ملكة جمال مصر 2021
يقام الآن حفل تتويج ملكة جمال مصر لعام 2021 في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة الجديدة، وذلك بعض خوض المتسابقات لعدة اختبارات لكي يتأهلن للفوز باللقب، وذلك تحت رعاية واشراف متخصصين في جميع المجالات العملية والفنية والثقافية، كما أوضحت الدكتورة أمل رزق منظمة ومسئول المسابقة في حديثها لـ "اليوم السابع" عن شروط وقواعد اختيار ملكة جمال مصر التي تخضع كل متسابقة في عدة اختبارات لكي تثبت أنها جديرة باللقب.
شروط المنافسة على لقب "ميس إيجيبت"

قالت الدكتورة أمل رزق إن اختيار المتسابقات يتم عن طريق التقديم لكل فتاة ترى في نفسها توافق في الشروط المطلوبة وأولها السن الذي لا يقل عن 18 عاما، بالإضافة إلى الحصيلة الثقافية واللغة الثانية التي يجب أن تكون متقناها بشكل جيد، كما أوضحت مسئول المسابقة أن المشاركات وعددهم 30 متسابقة من أصل 1900 فتاة خضعن للكثير من الاختبارات والمسابقات خلال الفترة الماضية وكانت أهمهم مسابقة اللياقة البدنية لأختيار ملكة جمال مصر 2022 والتي فازت بها المتسابقة شيماء القاضي.

مسابقة اللياقة البدنيةمسابقة اللياقة البدنية

يشترط كذلك ألا يكون طول المتسابقات اقل من 165 سم، وأضافت أنه ينبغي أن تكون المتسابقة طالبة جامعية أو ما يعادلها بالتعليم البريطاني أو الدولي أو حاصلة على مؤهل عالي، وتابعت عن شروط المسابقة حُسن المظهر واللباقة والحضور، بالاضافة لوجود مشروع تهدف لتنفيذه يخدم وطنها ويرفع اسم بلدها.

وأشارت إلى أن جولاتهم لم تكن مجرد خوض تجارب فقط لأجل المسابقة بل أنها ستعتبر نمطًا لحياتهن بعد ذلك خاصة الجولات الخدمية التي ذهبن فيها لعدد كبير من المستشفيات ودور الرعاية، كما قالت مسئول المسابقة أن متسابقات ملكة جمال مصر لابد وأن يتحلين بروح المساعدة والخير ويكن مثالاً يحتذى به وفخراً لاسم بلدهن اللاتي يمثلهن.

النجمة حورية فرغلي مع أمل رزقالنجمة حورية فرغلي مع أمل رزق


كما أضافت عن مسابقات الفاشون والموضة التي يجب أن يكن على دراية كاملة بقواعدها، وعن كيفية السير على المسرح وتنسيق الملابس مع المكياج، بالاضافة إلى الحضور على المسرح وكيفية الالقاء لكلماتهن أمام الحضور.

وقد  انطلقت مسابقة ملكة جمال مصر وملكة مصر للسياحة والبيئة 2022 بعدة فعاليات أهمهم اختيار 30 متسابقة من أصل 1900 فتاة خضعن لعدة اختبارات فى الفترة الماضية، والتى كانت برعاية لجمة التحكيم المكونة من الفنانة حورية فرغلى والدكتورة أمل رزق والفنان فراس سعيد ومصمم الأزياء بهيج حسين.

وتابعت منظمة المسابقة أنه بجانب الفعاليات الفنية الخاصة بالحضور والموضة والتمثيل واللياقة تمت فعاليات أساسية وهى مشاركة المتسابقات فى جولات مهمة على أهم مستشفيات مصر وتعتبر هذه الفعالية من أهم الجولات الإنسانية التي تشكل وتبرز قواعد وأهداف المسابقة.