التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:53 ص , بتوقيت القاهرة

5 طرق تساعدى بيها نفسك بعد الانفصال.. ابدأى بالتخلص من ذكرياتك مع الإكس

تجربة الانفصال
تجربة الانفصال
بغض النظر عما إذا كانت علاقتك العاطفية قد استمرت لأشهر أو سنوات، فإن الانفصال يكون صعبا. هناك علاقات صحية وغير صحية، وهناك أيضًا طرق صحية وغير صحية للتخلي عن شخص أحببته من قبل، تعلم كيفية الانفصال لا يقل أهمية عن تعلم كيفية الوقوع في الحب.

بعد أن تمرى بمرحلة الانفصال، عليك التركيز على تخفيف الألم والعثور على السعادة، فهذه هي الطريقة الوحيدة للنجاة من الانفصال إذا كنتى لا تزالين في حالة حب، فالمراحل الخمس للانفصال شبيهة بمراحل الحزن وهى الإنكار والغضب والمساومة والاكتئاب والقبول. 

 

فى التقرير التالى يوضح موقع "your tango" الأمريكي للعلاقات بعض النصائح كيفية التعافي من الانهيار في خطوات سهلة بعد الانفصال عن حبيبك أو شريك حياتك:

لا تتجاهلى مشاعرك

بعد الانفصال، من الشائع أن يتجاهل الناس مشاعرهم أو يخبروا أنفسهم بأنهم بخير عندما لا يكونون كذلك، وبدلًا من إطفاء مشاعرك، امنحى نفسك وقتًا لتشعرين بها، دعى الدموع تتدفق، وعبرى عن غضبك، واستمعى إلى كل تلك الأغاني الحزينة.

بمجرد معالجة مشاعرك بشكل صحيح، ستتمكنين من المضي قدمًا، لذلك من المهم أن تمنحى نفسك العزاء والأهتمام الذي تحتاجينه الآن.

عبرى عن مشاعرك

لا تحتفظى بذكرياته من حولك

يعد التخلص من الأشياء التي تذكرك بشريكك السابق أحد أهم الأشياء وأحيانًا أصعبها بعد الانفصال، وسواء كانت صورًا أو رسائل حب أو هدايا أو تذكارات، فمن المهم إزالة أي شيء يجعلك تفكرين في العلاقة.

نظرًا لأن التخلص من هذه العناصر العاطفية قد يكون أمرًا صعبًا، فإن الفكرة الجيدة هي جمعها وإخفائها في صندوق وإبقائها مخفية حتى تشعرين بتحسن.

لا تحتفظى بالذكريات

اكتبى مشاعرك:

بدلًا من كبت مشاعرك، امسكى بقطعة من الورق والقلم واكتبيها. يعد التعبير عن مشاعرك طريقة صحية للتغلب على الانفصال، كما أنه بمثابة أداة لمعرفة أين حدث خطأ.

بقدر ما قد يكون من المغري أن تكتبى هذا على الإنترنت أو في رسالة إلى حبيبك السابق، فلا تفعلى ذلك، إن إرسال هذا بالصدفة إلى حبيبك السابق في لحظة ضعف لن يفيدك بأي شيء، فأنتِ لا تريدين أن تجعليه يعتقد أنك ضائعة بدونه، فقط اكتبى مشاعرك لنفسك، ولا أحد غيرك.

 

قضاء بعض الوقت في الخارج

استمتعى بأشعة الشمس وحاربى قلبك المكسور بجرعة من فيتامين د، البقاء مشغولة هو الطريقة الأكثر فاعلية لإبعاد عقلك عن الانفصال، وقد ثبت أنه كلما بقيت في الداخل ، كلما شعرت بالسوء.

اقضى وقت بالخارج

ابحثى عن هواية جديدة لتشغلك:

سواء كنتِ تحبين الرسم أو الاشتراك في دروس الطهي، فإن فترة ما بعد الانفصال هي وقت رائع لاكتساب هواية جديدة.

إن إبقاء نفسك مشغولة لن يمنح عقلك استراحة من التفكير في علاقتك السابقة فحسب، بل إنه أيضًا طريقة رائعة للخروج والتعرف على أشخاص جدد.

تجربة الانفصال