التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

العثور على 3 نمور مهددة بالانقراض قُتلت بعد وقوعها فى أفخاخ صيد بأندونيسيا

نمور مقتولة
نمور مقتولة
أعلنت السلطات الإندونيسية، العثور على 3 نمور سومطرة مهددة بالانقراض، من بينهم شبلين، قًتلت في منطقة محمية بجزيرة سومطرة الإندونيسية بعد أن وقعوا في الفخاخ التي نصبها على ما يبدو صياد غير شرعي.
الخبر من مصدرهالخبر من مصدره

 

وتم العثور على الأم وشبلها ميتين، في منطقة Leuser Ecosystem ، وهي منطقة غابات للحفاظ على النمور في مقاطعة أتشيه، حسبما قال أجوس أريانتو، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة، وقال إنه تم العثور على جثة شبل يوم الخميس، على بعد حوالي خمسة أمتار (15 قدما)، وفق ما نقلت شبكة ABC News.

النمور مقتولةالنمور مقتولة

 

وقال أجوس أريانتو، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة، إن الفحص خلص إلى أنهم ماتوا متأثرين بجروح ملوثة ناجمة عن الأفخاخ، كما تم العثور على العديد من الفخاخ المماثلة لتلك المستخدمة في اصطياد الخنازير البرية في المزارع في منطقة الجثث.

نمور مقتولةنمور مقتولة

 

وأضاف أريانتو: "من غير المرجح وضع مصائد للخنازير في منطقة محمية، وكان القصد من ذلك صيد الحيوانات المهددة بالانقراض لتحقيق مكاسب اقتصادية"، وقال إن وكالته ستتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في التحقيق.

نمور سومطرة ، أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض ، تتعرض لضغوط متزايدة بسبب الصيد الجائر مع تقلص موطنها في الغابة ، وفقًا للقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وقدرت أن أقل من 400 نمور سومطرة لا تزال في البرية.

وكانت هذه أحدث حلقة في سلسلة عمليات قتل الحيوانات المهددة بالانقراض في جزيرة سومطرة، حذر دعاة الحفاظ على البيئة من أن جائحة الفيروس التاجي أدت إلى زيادة الصيد الجائر حيث يلجأ القرويون إلى الصيد لأسباب اقتصادية.