التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

نفوق أكبر شمبانزى فى أوروبا عن عمر 49 عامًا

نفوق أقدم شمبانزى فى أوروبا
نفوق أقدم شمبانزى فى أوروبا
نفقت جودي، أقدم شمبانزي في أوروبا، عن عمر يناهز 49 عامًا بعد تناول وجبة الإفطار والمشي في الظل مع ديفيدينو، ذكر شمبانزى، في متنزه ليفينج نيتشر بارك في بوسولينجو، في مقاطعة فيرونا الإيطالية، حسبما أفادت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أن جودي استيقظت أمام رفاقها، وتناولوا الطعام، واستلقوا في الشمس لفترة من الوقت، وعندما وصلت ديفيدينو، قامت لتحييه، وساروا مسافة طويلة معًا ثم استلقوا تحت شجرتهما للمرة الأخيرة .

ولدت الشمبانزي عام 1972 في متنزه ليفينج نيتشر بمدينة بوسولينجو، حيث أسست مستعمرة تاريخية تضم أحد عشر فردًا، وتقاسمت الشمبانزي أسبقيتها مع سامي ، "صديقتها" طوال حياتها ، والتي لجأوا معها في الأيام الممطرة إلى بعضهم البعض.

سجل أطول عمر سابق، بالنسبة لأوروبا ، ينتمي إلى شمبانزي آخر عاش في حديقة حيوان في برشلونة، حتى بلغ من العمر 58 عامًا.

وأوضحت كاترينا سبيزيو، رئيسة قسم الأبحاث والحفظ في الحديقة: " تقدمها في العمر أضعف بصرها تدريجيًا وطريقتها في النظر إلينا للاختبار بعد التعرف على الصوت، والتحديق قليلاً للتعرف علينا بشكل أفضل".

تنتمي جودي إلى نوع معرض لخطر الانقراض في إفريقيا الاستوائية، وفقًا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ، وإلى أحد الأنواع الفرعية الأقل تمثيلًا في حدائق الحيوان في أوروبا.