التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:28 م , بتوقيت القاهرة

الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاد شقيقته الأميرة "أن" الـ71 بصورة من طفولتهما

الأمير تشارلز وشقيقته الأميرة أن
الأمير تشارلز وشقيقته الأميرة أن

وجه الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني رسالة تهنئة لشقيقته الأميرة أن الابنة الكبرى للملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الواحد والسبعين، الذي يوافق اليوم 15 أغسطس عام 1950، ونشر صورة تجمعهما فى الطفولة، عبر الحساب الرسمي له قصر كلارنس، بموقع "تويتر"، مصحوبة بتعليق: "أتمنى للأميرة الملكية عيد ميلاد سعيد للغاية اليوم.. في هذه الصورة من عام 1951، يضغط أمير ويلز على يد أخته الصغرى أثناء جلوسه في عربات الأطفال في حديقة كلارنس هاوس".

E8q6_uSXoAQckjs

 

الامير تشارلزالامير تشارلز

 

الاميرة انالاميرة ان

 

ومن جانبه حرص الحساب الرسمي للقصر الملكي البريطاني، المتحدث بإسم الملكة إليزابيث علي تهنئة أبنتها، عبر موقع "تويتر"، ونشر مجموعة صور لها، مصحوبة بتعليق :"أتمنى لصاحبة السمو الملكي الأميرة عيد ميلاد سعيد اليوم".

القصر الملكي البريطانيالقصر الملكي البريطاني

وولدت آن في كلارنس هاوس، وتلقت تعليمها في مدرسة بنيندين وبدأت بممارسة الواجبات الملكية عند البلوغ، وأصبحت فارسة ، وفازت بميدالية ذهبية واحدة في عام 1971 وميداليتين فضيتين في عام 1975 في بطولة أوروبا للفروسية، و في عام 1976، أصبحت أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يتنافس في الألعاب الأولمبية.

تؤدي الأميرة الملكية الواجبات والارتباطات الرسمية نيابة عن الملكة. ترعى أكثر من 300 منظمة، بما في ذلك فرسان من أجل الصحة وكيريز فور ترست. يدور عملها الخيري حول الرياضة والعلوم والأشخاص ذوي الإعاقة والصحة في البلدان النامية. ارتبطت بمنظمة أنقذوا الأطفال لأكثر من خمسين عامًا وزارت عددًا من مشاريعهم؛ ونتج عن ذلك ترشيحها لجائزة نوبل للسلام عام 1990.

وكانت وجهت الأميرة "آن"، للبعثة البريطانية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو 2020، حيث نشر الحساب عدة صورة لمشاركات الأميرة السابقة في تلك البطولة الشهيرة.

ونقل الحساب الرسمي للعائلة الملكية، رسالة الأميرة آن، التي جاءت كالآتي: "سأشجعكم أنا والأمة بأكملها، لقد عملتم جميعاً بشكل لا يصدق حتى هذه اللحظة، وخلال أكثر الأوقات صعوبة".