التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

كاتب السيرة الملكية لميجان ماركل يرجح ترشحها لمنصب رئيس أمريكا خلال 10 سنوات

ميجان ماركل
ميجان ماركل
زعم كاتب سيرة ميجان ماركل الملكية أنها قد تترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة فى غضون السنوات العشرة المقبلة، وفقا لصحيفة إندبندنت الإنجليزية، حيث يعتقد توم باور، المؤلف البريطانى الذى يكتب حاليًا سيرة دوقة ساسكس، أنها يمكن أن تحذو حذو ممثلين آخرين فى هوليوود مثل أرنولد شوارزنيجر ورونالد ريجان وتدخل عالم السياسة.

ويقترح باور أن ميجان ماركل يمكنها استخدام الصداقة مع نائب الرئيس الأمريكى كامالا هاريس وأوباما لتعزيز طموحاتها السياسية.

وتابع: "منذ تنحيهما عن منصبهما كعضوين بارزين فى العائلة المالكة فى عام 2020، استقر الأمير هارى وميجان فى سانتا باربرا بكاليفورنيا، حيث يعيشان مع ابنهما أرشى وابنتهما ليلبيت".

وزعم باور أنه إذا أصبح أحد مقعدى مجلس الشيوخ فى كاليفورنيا حراً، فقد تكون ميجان وصيفة قوية لهذا المنصب، مضيفا "يمكنها أيضًا الترشح لمنصب حاكم الولاية، وهو أحد أرقى المكاتب الأمريكية".

وأوضح: "بدعم من آل كلينتون وأوباما، لن تواجه ميجان صعوبة كبيرة فى الترشيح كواحد من أعضاء الكونجرس الـ40 بالولاية الذين تم إرسالهم إلى واشنطن".

فى سياق آخر، قال راسل مايرز، الخبير الملكى، إن ميجان ماركل، دوقة ساسكس، قد تواجه لقاء محرجا مع العائلة المالكة البريطانية، إذا تم تعميد ابنتها ليلبيت في قلعة وندسور.

ووفقًا لمطلعين من العائلة المالكة، يمكن أن تتبع ليلبيت ديانا، ابنة الأمير هارى، وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، خطى شقيقها الأكبر، أرشي، وأن يتم تعميدها في كنيسة سانت جورج، في وندسور، بحضور الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، وذلك حسب ما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية.