التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

هبة أول بطلة كاراتيه من ذوى الهمم فى أسيوط.. تحدت ضمور المخ بالرياضة

هبة رأفت
هبة رأفت
عندما يمر الإنسان بأزمة فى حياته يعتقد إنها نهاية المطاف، وأنه لا مفر من الاستسلام لليأس والإحباط، ليتحول لشخص غير مفيد للمجتمع ولنفسه، لكن هبة رأفت، من ذوى الهمم، لم تستسلم لإعاقتها وإصابتها بضمور فى بعض خلايا المخ، جعلتها دافعا لها لتحقيق طموحها فى الحياة، والوصول لما لا يستطيع الكثيرون تحقيقه، حتى استطاعت أن تحصل على العديد من البطولات فى لعبة الكاراتيه.
 
تحدثت هبة رأفت لاعبة الكاراتيه من ذوى الهمم، البالغة من العمر 25 عاما، من محافظة أسيوط وخريجة معهد البترول، لـ"دوت مصر"، عن بداية رحلتها مع رياضة الكاراتيه، قائلة "أنا اتولدت عندى ضمور فى بعض خلايا المخ وده أثر على الأطراف واتسبب فى إعاقة حركية بنسبة 25%، واخترت أمارس رياضة الكاراتيه عشان أكون أول معاقة فى الصعيد تمارس اللعبة ودى وقدرت أكون قد التحدى وأثبت نفسى فيها".
 
هبة رأفتهبة رأفت

استطاعت هبة أن تحصل على العديد من التكريمات فى رياضة الكاراتيه، والتى تحدثت عنها قائلة "حصلت على المركز الثالث مرتين على مستوى الجمهورية، وحصلت على المركز الأول 8 مرات على مستوى محافظة أسيوط".  

هبة رأفت لاعبة كاراتيههبة رأفت لاعبة كاراتيه

لم تكتف هبة بإثبات ذاتها فى رياضة الكاراتيه، بل سعت أيضاً لممارسة أنشطة أخرى، والتى تحدثت عنها قائلة "أخدت كورس فى الصحافة واشتغلت صحفية فى إحدى الجرائد، ومشتركة فى فريق التمثيل بقصر الثقافة فى أسيوط، وحالياً بعمل على تكوين فريق تمثيل من ذوى الهمم عشان يكون أول فريق فى التمثيل على مستوي الجمهورية، وأتمنى وزارة الثقافة والشباب والرياضة تدعمنى، وكمان حصلت على كورسات فى مجالات مختلفة زى التنمية البشرية ولغة الجسد وبيها قدرت أشتغل محاضرة تنمية بشرية، وأخدت كورس فى إدارة الأعمال والجرافيك والفوتوشوب".

إحدى شهادات التقديرإحدى شهادات التقدير

قابلت هبة بعض الصعوبات خلال رحلتها لإثبات نفسها، لكنها استطاعت أن تتغلب عليها، والتى قالت عنها "تعرضت للتنمر من البعض، وتقليلهم من إمكانياتى، وقدراتى، لكن الحمد لله قدرت أثبت لهم إنى قد التحدى وأقدر أوصل وأحقق طموحى، وعشان كده عايزة أقول لذوى الاحتياجات الخاصة، إياك تستسلم لإعاقتك وخلى عندك أمل لبكرة وأثبت للمجتمع أن الإعاقة هى إعاقة الفكر مش إعاقة الجسد".

شهادة أخرىشهادة أخرى
شهادة أخرى لهبةشهادة أخرى لهبة

تحلم هبة بتحقيق المزيد من الطموحات فى حياتها سواء فى مجال الرياضة أو الفن، كما تحلم بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قالت "نفسى أقابل الرئيس عبد الفتاح السيسى، عشان أشكره، لأنه أول رئيس جمهورية يهتم بذوى الهمم".

شهادة هبة رأفتشهادة هبة رأفت
 
شهادة تقدير هبةشهادة تقدير هبة
 
شهادة الإتحادشهادة الإتحاد
شهادةشهادة
شهادة هبةشهادة هبة
صورة أخرىصورة أخرى
درعدرع