التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

رغما عن أنف الزهايمر.. رجل يقع فى حب زوجته للمرة الثانية ويطلب خطبتها "فيديو"

ليزا وبيتر
ليزا وبيتر
عرضت شبكة "سي بي إس نيوز"، قصة مؤثرة لزوجين أمريكيين وهما بيتر وليزا مارشال، إذ يعانى بيتر من الزهايمر، وهو ما جعله ينسى زوجته، إلا أنه وقع فى حبها للمرة الثانية ليتقدم لخطبتها رغم أنهما ما زالا متزوجين.

حالة بيتر تم تشخصيها قبل ثلاث سنوات، وهو في سن 53 عامًا، مصابا بالزهايمر، إلا أن الغريب أنه لم ينس تاريخ زفافه فقط، بل إنه نسي أنه تزوج من الأساس، ليتعامل بعد ذلك مع زوجته ليزا على أنها مجرد جليسة مسنين، دون حتى أن يذكر اسمها، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ليزا بمرور الوقت بدأت تلمس تجدد شعور الحب من زوجها بيتر تجاهها، حتى أنه بدأ في مغازلتها كما لو أنهما في فترة بداية علاقتهما الغرامية، وفى يوم وبينما كانت ليزا ترعاه، ظهر في التلفاز مشهد زفاف، فأشار بيتر إلى الشاشة وقال لزوجته ليزا، "لنفعل مثل ذلك"، فسألته مندهشة: "ماذا نفعل؟!" فأشار مرة أخرى للتلفاز، فقلت: "أتريد أن تتزوج ؟!".

بيتر وليزابيتر وليزا

 

ليزا وبيترليزا وبيتر

وقالت ليزا بابتسامة لا تخلو من الفخر: "لقد وقع في حبي مرتين"، مشيرة إلى أنها لا تستطيع وصف كم كانت كلماته ساحرة وهو يعرض عليها الزواج، إذ أنه كان في كامل وعيه، وكان مفعما بالفرحة، وكان مؤثرا للغاية.

إلا أن حالة العشق لم تدم طويلا، فبحلول صباح اليوم التالى نسي بيتر عرض الزواج الذي قدمه لزوجته، إلا أن ليزا أكدت أنها توقعت هذا، وتروي ليزا القصة بكل أسف، قائلة: "أنا فقط من سيتذكر ذلك العرض بالزواج، إنها حقًا قصة حب حقيقية، فالزهايمر يمكنه محو الكثير من الذكريات، لكن لحسن الحظ، فإن الحب دائما ما يكون آخر ما يتلاشى".