التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

ديكورات حوائط.. حائط الحجر لسه موضة فى 2021 ولا راحت عليه؟

حائط الحجر
حائط الحجر
يضفي الحائط الحجر لمسة دافئة وحميمية على المكان، ويعطى طابعًا غير تقليديًا، ولكن الكثيرون لا يعرفون هل لا يزال مواكبًا للموضة أم لا ويتساءلون كيف يمكن أن نضيفه إلى البيت بشكل جيد ومواكب للموضة؟ إليك أبرز إجابات مهندسى الديكور.

 

 

حائط الحجرحائط الحجر
​ديكور حوائط 2021.. قواعد اختيار الحائط الحجر

يقول محمد بهاء مهندس الديكور، إن حائط الحجر مازال مطلوبا، وذلك يعود إلى ذوق العميل في الخامات والألوان، كما انه يوجد موضة حديثة يتجه العميل، إليها، وهي التصميمات الصناعية، وتصميم الحجر على شكل مخزن وهي مطلوبة بشكل أكبر، ويختلف شكل الحائط بالإضاءة، وكذلك حسب نوع تصميم الشقة من "مودرن" أو "كلاسيك".

 

حوائطحوائط

فى المقابل يرى مينا كامل المهندس المعماري والديكور، أن الحائط الحجر له عيوبه لأنه يجمع أتربة وتنظيفه صعب، وأضاف: "الجديد هو حوائط الرخام مع تجاليد خشب أكثر مواكبة للموضة ومطلوبة، ولا تختلف من شقة مودرن لكلاسيك.

ورق الحائطورق الحائط

ويختلف معه محمد صلاح مهندس الديكور، فيقول الحائط الحجر ما زال موضة، ويمكن استخدامه بكثرة في حجرة المعيشة، والمطابخ لأنه يعطي لمسة طبيعية ذات طابع حيوي ودافئ، والحوائط تطورت اشكالها نظرا لغلاء أسعار الحواط الحجر أصبح هناك حوائط 3d Printed، وأوراق الحائط بنفس التأثير وقليلة الثمن وسهلة التركيب، وتابع  "أوراق الحائط بشكل عام هي موضة السنة دي".