التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

فطار 29 رمضان.. طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى زى المطاعم

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني
طريقة عمل الكبدة الإسكندراني
تتنوع الأكلات التي يتم تناولها من المطاعم، خاصة تلك التي يطلق عليها أكلات شعبية، ويقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، وفي المقابل تحاول الكثير من ربات البيوت تعلم الطريقة التي يتم إعدادها بها مثل المطاعم، من أجل تقديمها لأسرهن في المنزل، وحمايتهم من تناول الطعام بالخارج للحفاظ على صحتهم، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

تبحث الكثيرات عن طريقة عمل الكشرى المصرى مثل المحلات لتقديمها لأسرهن، باعتباره من أبرز الأكلات الشعبية التي يقبل الجميع على تناولها من المطاعم، ويشاركها في ذلك الكبدة والسجق، اللذان يعدان أحد أهم الأكلات الشعبية أيضًا، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان تلجأ الكثيرات لتقديم وجبات سهلة وبسيطة تساعدهن على القيام بمهام الاستعداد لعيد الفطر المبارك، وفي فطار 29 رمضان، إليكِ طريقة عمل الكبدة الاسكندراني مثل المطاعم.

الكبدة الاسكندرانيالكبدة الاسكندراني
مقادير الكبدة الإسكندراني

كيلو كبدة طازجة

5 فصوص من الثوم.

فلفل أخضر رومى أو حامى.

ليمونة متوسطة الحجم.

ثلاث ملاعق كبيرة من الخل.

ملعقتان من زيت الزيتون

½  ملعقة ملح صغيرة.

½  ملعقة من الكمون المطحون.

½  ملعقة من الفلفل الأسود.

½  ملعقة من الكزبرة المطحونة.

طريقة الكبدة الإسكندرانيطريقة الكبدة الإسكندراني
طريقة عمل الكبدة الإسكندراني

قطعي الكبدة في شكل شرائح صغيرة، ثم ابدأي في وضع التوابل عليها، من الملح والفلفل الأسود والخل، والكمون، وعصير الليمون، والكزبرة، واتركيها في التتبيلة لمدة ربع ساعة حتى تتشرب النكهة جيدًا قبل الطبخ.

قطعي الفلفل الأخضر والطماطم والثوم إلى قطع صغير، واتركيهم جانبًا.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانيطريقة عمل الكبدة الإسكندراني

احضري طاسة مناسبة وضعيها على النار، وضعي فيها كمية من الزيت، وبمجرد أن يسخن، ضعي فيه الثوم المقطع قطع صغيرة، ثم ضعي جزء من كمية الفلفل الأخضر أو الحامي السابق تقطيعه، وقلبيهما جيدًا في الزيت.

ضيفي الكبدة المتبلة إلى الثوم والفلفل على النار، وقلبيهم جيدًا حتى تتشرب الماء الموجودة فيها، ويتحل لونها إلى رمادي.

وبعد ان تنضج، اضيفي كمية الفلفل الأخضر المتبقية، وقلبيه مع الكبدة جيدًا على النار لمدة دقائق، وبعدها تصبح جاهزة للتقديم ساخنة، ويمكنك تناولها مع البطاطس المحمرة أو الأرز الأبيض.

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني1