التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

رجل يربى سلحفاة ضخمة ترافقه فى كل مكان يذهب إليه .. فيديو

رجل يربى سلحفاة ضخمة
رجل يربى سلحفاة ضخمة
لكل منا نظرته الخاصة في تربية حيوان أليف معه في المنزل، منا من يرغب فى تربية قطة أو كلب أو على الأقل عصافير، وهناك من يربى السلاحف البحرية ويهوى رعايتها وتربيتها داخل المنازل ويقومون بتدريبها لاصطحابها في الخارج والسماح للناس بالتقاط صور تذكارية معها.

 

ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ذا صن" رجل ياباني استطاع أن يربي سلحفاة بحرية لفترة طويلة وصلت لـ25 عامًا حتى أصبحت خلالها ذات حجم ضخم بعدما كان حصل عليها وهى لا تتجاوز حجم كفة اليد.

ويصطحب الرجل تلك السلحفاة الضخمة في الشوارع، والتي جذبت انتباه الناس من حوله، وحاول بعضهم التقاط صور تذكارية لها.

ويظهر الفيديو أن تلك السلحفاء تقوم بمرافقة صاحبها في كل مكان يذهب إليه، بينما يحاول هو أن يسير ببطء شديد حتى يمكنها من اللحاق به.

في سياق آخر، قام متطوعون بإعادة سلاحف تكساس البحرية إلى المياه بعدما تم إنقاذها من موجة البارد القارس، التى ضربت الولاية بشكل حاد الفترة الأخيرة، وكادت أن تودى بحياة آلاف السلاحف، ورصد مقطع فيديو، نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية لحظة نقل السلاحف البحرية فى أحد القوارب وإنزالها إلى المياه بعدما تحسنت حالتها.

واستقبلت شواطئ تكساس ما يقرب من 4500 سلحفاة بحرية، وفقا لتغريدة على حساب رسمى تابع لمحمية تكساس للمتنزهات والحياة البرية.

والسلاحف البحرية من الكائنات ذوات الدم البارد وهى معرضة للتأثر بشكل خاص للطقس القاسي لأنها غير قادرة على تنظيم درجة حرارة أجسامها.

فعندما تنخفض درجات حرارة الماء بصورة كبيرة تظل السلاحف البحرية مستيقظة ولكنها تفقد قدرتها على الحركة، وهي حالة تسمى "الصعق البارد" التي غالبا ما تؤدي إلى الوفاة بسبب الإصابة أو الجنوح أو الغرق.