التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

عرض "عقب سيجار" تشرشل وحذاء الملكة فيكتوريا للبيع فى مزاد..اعرف السعر المتوقع

عقب سيجار تشرشل
عقب سيجار تشرشل
يسعى محبو جمع المتعلقات التراثية وراء الأشياء ذات القيمة العالية والمرتبطة بشخصيات هامة ونجوم المجتمع، والتى تعرض فى مزادات عالمية، وفى هذا الصدد، من المتوقع أن يصل سعر "عقب السيجار" الذي تركه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، فى أربعينيات القرن الماضى، إلى 1200 جنيه إسترلينى، أثناء بيعه في مزاد علنى، و"عقب السيجار" التقطه شرطي كان يحرسه، وفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية.
عقب سيجار تشرشلعقب سيجار تشرشل

 

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن المزاد سيطرح ممتلكات أخرى للبيع والتى تعود لشخصيات هامة فى المملكة المتحدة، إلى جانب متعلقات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، في الأربعينيات، ومنها زوج من النعال الساتان التي تعود للملكة فيكتوريا.

حذاء الملكة فيكتورياحذاء الملكة فيكتوريا

 

وأوضح التقرير، أن الأحذية الملكية التي صنعت في منتصف القرن التاسع عشر، مُفصَّلة بشرائط من الخيوط الذهبية وستخضع للبيع في المزاد بعد ما يقرب من 202 عامًا من تصنيعها، ومن المتوقع أن يصل سعر النعال إلى 3 ألاف جنيه إسترلينى، خلال عملية البيع في وقت لاحق من هذا الشهر عندما يتمكن الجمهور من المزايدة.

وقال جوليان دينين، المتخصص المسؤول عن مزاد بيلمانز، في مدينة بيلينجشيرست، غرب ساسكس: "هناك بالتأكيد طعم أخر للتذكارات المتعلقة بشخصيات تاريخية مهمة في الوقت الحالى"، وأشار إلى أنه سبق وبيعت من قبل العديد من الأغراض الخاصة بتشرشل، والتي كان من ضمنها نعاله التى بيعت بـ44 ألف دولار، ورغما من ذلك لا يتوقع أن تصل نعال الملكة فيكتوريا إلى سعر مكون من خمسة أرقام لأنها أقل ندرة.

أكواب تشرشلأكواب تشرشل

 

وأشار التقرير، إلى أن العنصر الأكثر غرابة هو عقب السيجار الذي دخنه تشرشل، حيث خدم جد المالك الحالى لـ"عقب السيجار"، آرثر تشيرش، كشرطي في سكوتلاند يارد، في الأربعينيات من القرن الماضى، وأثناء قيامه بواجب الشرطة بمرافقة تشرشل، دخن رئيس الوزراء سيجارًا والتقط الحارس عقب السيجار الذى تم التخلص منه.

وأكمل التقرير، أن السيجار ملفوف بقطعة هشة من الورق كُتب عليها "ألقاها ونستون تشرشل"، كما سجل على الورقة أيضًا التاريخ في شهر سبتمبر وأربعينيات القرن الماضى، لكن لا يمكن قراءته بالكامل نظرًا لمحو جزء منه.

واستطرد التقرير، أنه في مارس 2021، بيع زوج من نعاله المخملية، والآن سيتم طرح ثلاثة أكواب من مجموعة تعود إلى رئيس الوزراء البريطانى الراحل، للبيع بالمزاد، ويمكن أن يصل سعر كل منها إلى 10 آلاف جنيه إسترلينى، وستعود هذه الأموال إلى أفراد عائلة تشرشل.