التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

التوأم المعجزة.. سيدة بريطانية تتغذى من أنبوب منذ 10 سنوات تنجب طفلتين

السيدة البريطانية مع توأمها
السيدة البريطانية مع توأمها
وضعت سيدة بريطانية تدعى "مارى ويليامز" تبلغ من العمر 40 عاما توأمين، فى ظروف وصفت بالمستحيلة، بسبب ما تعانيه من مرض غامض أصيبت به قبل 10 سنوات، يحرمها من تناول الطعام بشكل طبيعى، حيث تتغذى عبر أنبوب.
السيدة البريطانية مع توأمهاالسيدة البريطانية مع توأمها

وبالإضافة إلى مرضها، تجاوز عمر السيدة البريطانية الأربعين عاما، ما دفع الأطباء إلى الاعتقاد بأنها غير قادرة على الإنجاب، ما جعل الأطباء فى ذهول من أمرها، حيث كان لا يعتقد أكثر المتفائلين منهم بوضعها طفل واحد وليس توأما، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ماري ويليامزماري ويليامز
 
ماري ويليامزماري 

ومما زاد من صعوبة موقفها أن ويليامز أنجبت التوأمين "موروينا وإيلوين" عن طريق عملية قصيرية وكانت في حينها مصابة بفيروس كورونا، ووضعت فى يناير الماضى، وكانا بصحة جيدة، وكان ذلك أمر صعبا ومحيرا، فكيف يتم انتقال الغذاء من جسدها إلى الجنين، وهى تتناول الطعام عن طريق أنبوب.

ويشبه المرض التى تعانى منه وليامز أعراض الإنفلونزا لكنه أخطر بكثير، إذ لا تستطيع أكل الطعام أو شرب الماء كما بقية البشر، وخلال وصولها لقمة تعبها فى العام الماضى ووسط بحث يائس عن علاج، صدمت عندما أخبرها الأطباء أنها حامل بتوأم 18 أسبوعًا.

وقالت ويليامز فى حديثها عن ولادة توأميها: "لقد كان الأمر مفاجأة كبيرة ومعجزة فى الوقت نفسه"، مؤكدة أنها أصبحت فى الوقت الحالى أكثر أملا فى محاربة المرض الغامض الذى تعانيه.