التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

طوله 172 سم.. روسية لم تقص شعرها منذ 17 عاما.. اعرف السبب

روسية لم تقص شعرها منذ 17 عاما
روسية لم تقص شعرها منذ 17 عاما
رفضت الروسية دايرا جوبانوفا، البالغة من العمر 34 عاما، قص شعرها منذ 17 عاما، بعد مراهنة مع إحدى أصدقائها خلال فترة المراهقة، حتى بلغ طوله مترين تقريبا.
روسية لم تقص شعرها منذ 17 عاما (1)

وبحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية، تعيش "دايرا" في مدينة بارنول جنوب وسط روسيا، وتوقفت عن قص شعرها فى الرابعة عشرة من عمرها، حت بلغ طول شعرها الآن قرابة مترين، وأفاد التقرير، أن الشعر المتموج للفتاة يبلغ قياسه تحديدًا 172 سمـ ولم تقصه منذ اليوم الذي بدأت فيه المنافسة مع صديقتها، كما أنها خصصت صفحة عبر موقع انستجرام لشعرها جذبت أكثر من 148 ألف متابع.

روسية لم تقص شعرها منذ 17 عاما (3)

 

وينهال متابعو دايرا  بالثناء على شعرها الرئع، حيث تعرض بفخر شعرها الطويل في منشوراتها على انستجرام، وكتب أحد المستخدمين: "أنت آلهة الشعر الطويل المذهلة المفضلة لدى"، وعلقت أخرى: "رائع ومدهش".

فيما تظهر ابنتها إيفلينا، البالغة من العمر 11 عامًا، في بعض مشاركاتها أيضًا وتخطط الفتاة الصغيرة لتربية شعرها مثل والدتها، وتشرح كيف حصلت على مثل هذا الشعر الطويل، حيث تقول: "حتى سن 14 عامًا، كان شعري طويلًا فوق الركبتين".

روسية لم تقص شعرها منذ 17 عاما (2)

 

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن "ديرا" التي تعمل في أمن المطارات وعارضات الأزياء بدوام جزئي، بدأت في عدم قص شعرها، عندما  أبلغتها صديقة لها بأنها تعجز عن إطالة شعرها، لتقرر بعدها الدخول في التحدى، كما تنوى ابنتها إيفلينا السير على درب أمها في عدم قص شعرها.

وأستطرد التقرير، إلى أن "ديرا"  تتبع روتينًا صارمًا للشعر كل يوم، وقد كشفت عن أهم نصائحها للآخرين الذين يحرصون على تحسين شعرهم، حيث تغسل شعرها مرتين في الأسبوع وتغذي فروة رأسها ببعض الأدوية العلاجية المكونة من الفيتامينات والزيوت الأساسية، كما أنها تضع كريمًا على الشعر يوميًا وتتناول الفيتامينات للحفاظ على شعرها صحيًا ولامعًا.