التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط على سفينة بعد نشوب حريق بها.. فيديو

إنقاذ القطط
إنقاذ القطط
أنقذت قوات البحرية التايلاندية أربعة قطط تقطعت بهم السبل على سفينة غارقة اشتعلت فيها النيران، وذلك وسط المياه المتقلبة حيث بذلوا جهود إنقاذ كبيرة، وذلك بعد إنقاذ الطاقم من على متنها. 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، خلال تقرير لها أن رجال البحرية كانوا يفحصون سفينة بالقرب من جزيرة كوه أدانج، والبحث عن أى تسرب للوقود بعد إنقاذ جميع أفراد الطاقم الثمانية أمس، اكتشفوا بعد ذلك أن هناك قطط.

وقال ضابط الصف الأول ويتشيت بوكديلون من قسم الدفاع الجوي والساحلي التابع للبحرية: "لقد استخدمت كاميرتي لتكبير القارب ورأيت قطًا أو قطتين تبرزان رؤوسهما".

البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط على سفينة نشبت فيها النيران  (4)

وكان ثاتسافون ساي يبلغ 23 عامًا ، من وحدة عمليات قيادة الدفاع الجوي والسواحل التابعة للبحرية الملكية التايلاندية مرتديًا سترة نجاة ، سبح على مسافة 50 قدمًا إلى القارب المقلوب ، حيث تجمعت أربع قطط معًا متشبثة بهيكل الرافعة بعدما اجتاحت النيران السفينة وأحضر المنقذ القطط إلى قاربه على كتفه.

البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط على سفينة نشبت فيها النيران  (3)

                             أثناء انقاذ القطة

وفي حديثه عن عملية الإنقاذ ، قال ثاتسافون: "عندما وصلنا كان الهدف تأمين الحطام والتحقق من انسكابات النفط، ولكننا لاحظنا وجود القطط، خلعت قميصي على الفور وارتديت سترة النجاة حتى أتمكن من القفز في البحر".

البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط على سفينة نشبت فيها النيران  (1)

                         صور من عملية الانقاذ

وأضاف :" كانت ألسنة اللهب فى مؤخرة القارب لكنها بدأت فى الغرق، لذلك علمت أنه يجب أن أكون سريعًا وأنا مرتاح جدًا لأننا تمكنا من إنقاذ القطط الصغيرة، كانوا سيغرقون إذا ذهبوا إلى البحر" وأوضح التقرير، أنه يتم الآن رعاية القطط من قبل رجال الإنقاذ في مركز قيادتهم في جزيرة كوه ليبي.

البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط على سفينة نشبت فيها النيران  (2)

من جانب آخر، قال أحد المسئولين: "إن خزان النفط في السفينة الغارقة عرضة للتسرب مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعاب المرجانية أو التجمع على سطح البحر ونحن نعمل الآن للتنسيق مع مالكي السفن لإيجاد طريقة لإنقاذ الحطام".