التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

كلب يساعد صاحبه على البقاء حيا بعد إصابته فى جبال الألب.. فيديو

عملية إنقاذ الشاب
عملية إنقاذ الشاب
استطاع كلب إنقاذ حياة صاحبه وإبقائه على قيد الحياة لمدة 7 ليال بعد أن كسر كاحله في جبال الألب الإيطالية المتجمدة، حيث تقطعت به السبل، إلا أن الكلب ظل يساعده طوال تلك المدة على العيش والصمود.

 

وأفادت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه جرى إنقاذ الرجل البالغ من العمر 33 عامًا بعد أن شوهد مستلقياً بالقرب من جدول في الجبال شمال أوديني شمال شرق إيطاليا، وقال إن كلبه "آش" أبقاه على قيد الحياة خلال ليالي الجليد دون توافر الكثير من الطعام أو الماء.

كلب يساعد بقاء صاحبه على قيد الحياة بعد إصابته في جبال الألب الإيطالية (1)
 

وتابع التقرير: أمضى الرجل ليالٍ في أكواخ جبلية مختلفة وملاجئ مؤقتة، كما يفعل كل عام برفقة كلبه، حيث سقط وكسر كاحله أثناء سفره عبر جزء من وادي فينزوناسا، الذي لا يمكن الوصول إليه عن طريق الهاتف المحمول.

وأوضح التقرير، أنه رغما من عدم قدرته على التحرك، تمكن الرجل المصاب بجروح خطيرة من جر نفسه إلى مجرى مائي والحصول على بعض الماء هناك، فيما قال الرجل، إن كلبه آش بقي معه وساعده على النجاة، حتى أبلغت صديقته خدمة إنقاذ جبل وكهوف فريولي (CNSAS).

كلب يساعد بقاء صاحبه على قيد الحياة بعد إصابته في جبال الألب الإيطالية (3)

 

كلب يساعد بقاء صاحبه على قيد الحياة بعد إصابته في جبال الألب الإيطالية (2)

 

ورصد رجال الإنقاذ في طائرة هليكوبتر، الشاب ملقى على الأرض بالقرب من الغابة، كما تم العثور عليه مغطى بأوراق الشجر وبجانبه بطانية، بينما كان على وعي عندما وصل رجال الإنقاذ لكنه أصيب بجروح خطيرة، وتُظهر صور طاقم الإنقاذ وهم يعتنون بالرجل المصاب عن طريق لفه في كيس نوم قبل نقله جواً من الجبال.