التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

مفاجأة غير متوقعة من إدارة مدرسة أسترالية حول سقوط نيزك فى فنائها

النيزك فى فناء مدرسة أسترالية
النيزك فى فناء مدرسة أسترالية
لفت خبر سقوط نيزك فى ساحة مدرسة أسترالية، أنظار عدد من وكالات الفضاء العالمية، ومنهم وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، والتى طلبت من المدرسة تفاصيل دقيقة حول مشاهد انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام تتحدث عن سقوط نيزك في الحديقة الخلفية للمدرسة.

ونشرت وسائل إعلامية تقارير عن سقوط النيزك في فناء المدرسة، بعد أن نشرت صفحات عبر موقع فيسبوك، الخبر مع العديد من الصور التى تظهر تصاعد الأدخنة من مكان سقوط النيزك، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

النيزك

النيزك

 

ووجهت وكالة "ناسا" رسالة رسمية إلى المدرسة التي سقط فيها النيزك، طالبت فيها بإرسال معلومات وتفاصيل حول الحادثة، الأمر الذي جعل المدرسة ترد على الرسالة وعلى وسائل الإعلام التي تداولت الخبر.

ومن جهته كشف مارك ألين، مدير المدرسة في ولاية مالاندا، عن مفاجأة كبيرة، إذ أكدت إدارة المدرسة أن المشاهد ليست سوى مشروع مدرسي تعليمي تم تقديمه للطلاب من أجل الفائدة العلمية.

المشروهالمشروع

 

وقال مارك :"لقد تلقينا جميع أنواع الاستفسارات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك وكالة ناسا التي طلبت منا تقديم تقرير إلى مركز كينيدي للفضاء، كما طُلب من طلاب الصحافة في المدرسة الإبلاغ عن "هبوط النيزك" ومقابلة "الشهود" وخدمات الطوارئ".

لكن الصدمة كانت عندما أكدت إدارة المدرسة أن المشاهد ليست سوى مشروع مدرسي تعليمي تم تقديمه للطلاب من أجل الفائدة العلمية.

وقال دينيس موس، وهو مواطن محلي صادف وجوده في حرم المدرسة عندما كان الطلاب يقدمون تقارير عن المشروع، إن الشرطة كانت مشاركة في هذه المناسبة "التي لا تنسى"، وأضاف: "الشرطة المحلية شاركت من أجل المدرسة والأطفال لجعل الحادث أكثر واقعية".