التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

اعرف سر الزهور على فستان جيل بايدن الأول فى البيت الأبيض

ميجان ماركل وجيل بايدن
ميجان ماركل وجيل بايدن
ارتدت السيدة الأولى، جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في أول أمسية لها في البيت الأبيض، فستانًا يشبه طرحة زفاف الأميرة، ميجان ماركل، حيث تميز الفستان بأنه أبيض مطرز بالزهور، وارتدت معه معطفا عاجي من تصميم جابرييلا هيرست، مع قفازات مطابقة لإطلالتها، وذلك عند حضورها أول أمسية لها فى البيت الأبيض بعد انتقالها هى وعائلتها، وفقاً لما أشار إليه تقرير منشور بموقع "insider".
 
جيل وجوجيل وجو

وتميز فستان جيل بايدن، بأنه مزين بالزهور الفيدرالية، والتي ترمز لكل ولاية وإقليم في أمريكا، ويُعتقد أنها ارتدته كرمز للوحدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ومن المحتمل أن تكون السيدة الأولى قد استوحت فستانها من دوقة ساسكس، والتي استخدمت طرحة زفافها لإرسال رسالة الوحدة بين النظام الملكي والكومنولث في زفافها عام 2018.

ميجان وجيل بايدنميجان وجيل بايدن

زفاف ميجان وهارى

زفاف ميجان وهارى

وطرزت طرحة ماركل بالزهور الوطنية لكل دولة من دول الكومنولث البالغ عددها 53 دولة، حيث يرمز ذلك إلى دور الدوقة داخل العائلة المالكة، بعد أن أصبحت ممثلة للملكة، التي ترأس الكومنولث، بعد زواجها من دوق ساسكس.

فستان ميجان من الخلففستان ميجان من الخلف

 

وأشارت ميجان ماركل، في فيلم وثائقى، إلى إنها صممت الطرحة، بهذا الشكل إشارة إلى دورها في توحيد دول الكومنولث حيث قالت :"نفهم مدى أهمية هذا بالنسبة لنا والدور الذي نلعبه والعمل الذي سنواصل القيام به داخل دول الكومنولث".

هارى وجيلهارى وجيل

جدير بالذكر أن الأمير هارى، تجمعه علاقة صداقة قوية بعائلة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حيث ألتقطت له صورة مع السيدة الأولى، جيل بايدن في عام 2012، خلال حفل استقبال الجنود الجرحى في السفارة البريطانية في واشنطن العاصمة، والتي ظهر فيها مدى التفاهم وقوة العلاقة بينهما، وفي السنوات التالية، ظهر هارى مع جيل وجو بايدن في الكثير من المناسبات.