التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

صناعة البطل تبدأ من "اللفة".. مدارس تعليم السباحة للأطفال الرضع

انتشرت في الآونة الأخيرة مدارس تعليم السباحة للرضع والأطفال حديثى الولادة، وسط تعجب الكثير من هذه المدارس وكثرة التساؤلات حول كيفية تعليم الأطفال الرٌضع رياضة يصعب أحيانا على الكبار والبالغين تعلمها، غير أن العاملين في هذه المدارس .

 

 

‏ محمد الزغوى، مدرب سباحة متخصص فى تعليم سباحة الرضع، يؤكد لـ"دوت مصر"، أن تعلم الأطفال الرضع السباحة يساهم في تحسين قدراتهم البدنية والذهنية، والحفاظ على صحة الأطفال وبناء جسم سليم كما أنها تساعد على تناسق عضلات الجسم وتزيد قدرة التحمل.

ولفت الزغوى إلى أنه بدأ تدريب حديثى الولادة "الأطفال الرضع" من عمر سنتين ثم تدرج إلى أن وصل لتدريب أطفال في عمر 3 أو 4 أشهر، مؤكدًا أن السباحة تؤثر إيجابيا على الأطفال بدنيًا وصحيًا ونفسيًا.

 

 

AU5A9827
 

 

 

في السياق قالت والدة الطفلة هيا محمد، إن ابنتها بدأت التدريب وعمرها 10 أشهر، مؤكدة أنها تؤمن بالفكرة ولكنها تأخرت بسبب فيروس كورونا، لافتة إلى استمتاع طفلتها بالتدريب على السباحة.

فيما تقول نانسى شريف والدة الطفل يوسف الجدانى، الذى يبلغ من العمر 4 أشهر، إن طفلها بدأ التدريب منذ إتمامه شهرين وساهم التدريب في زيادة قدرته الاستيعاب والفهم مقارنة بالأطفال الذين فى نفس عمره.

 

AU5A9209