التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

رحلة إنقاذ.. سمر سافرت من القاهرة للمنيا لإزالة قطعة حديد من رقبة قطة.. فيديو

القط قبل إنقاذه
القط قبل إنقاذه
لم يكن كغيره من القطط التى نجدها فى الشوارع، كان يسير ببطء حاملا ثقلًا حديديًا حول رقبته، ربما كان يبحث عن أحد يخلصه من تلك القطعة الحديدية التى تكاد أن تخنقه، ولم تجعله ينام لأيام طويلة، أو ربما وجد أنه لا مفر من وجودها فحاول التأقلم بصعوبة مع ما يلتف حول رقبته.

فى أحد شوارع المنيا التقط أحد الأشخاص صورة لقط صغير تلتف حول رقبته قطعة حديدية، وتم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدًا أنه حاول مساعدة القط المسكين، ولكن دون جدوى بسبب عدم قدرته على السيطرة عليه والإمساك به.

القط قبل إنقاذهالقط قبل إنقاذه

وكان نص "المنشور" المتداول عن القط كالتالى: "يا جماعة القط ده بيتعذب كل يوم، في رقبته غطاء حديد شبط فيه وأكيد مش بيعرف ينام منه، اديلي فترة بشوفه، وكلما اقرب منه علشان احوشه يجري، لو في جمعية رفق بالحيوان تجيب مسدس تخدير ويخدروه ويحشوه منه، العنوان آخر شارع بيلا فيتا.. بيبقى موجود هناك على طول".

البوست المتداولالبوست المتداول

بدأت الصور تنتشر بسرعة كبيرة عبر صفحات التواصل الاجتماعى، حتى وصلت إلى الشابة سمر سعيد، التى حركتها غريزتها الإنسانية للسفر مسافة طويلة قطعتها من القاهرة إلى المنيا لإنقاذ القط.

سمر سعيد شابة خريجة كلية الحقوق، وتعمل منذ سبع سنوات فى جمعية كمسئولة عن العناية والرفق بالحيوانات وإنقاذ الحالات الصعبة، وفى بعض الأحيان مساعدتهم للسفر إلى الخارج، وعن رحلة إنقاذها للقط قالت "سمر" لـ "اليوم السابع": "دورى فى المنظمة ساعدنى فى إنى اعرف أنقذ القط، أنا مدربة على التعامل مع الحيوانات ومحاولة السيطرة عليهم أثناء تواجدهم بالشارع".

 

وعن حالة القط قالت: "القط غالبًا علقت برقبته غطاء بالوعة إحدى دورات المياه، ربما وهو يبحث عن ماء ليروى عطشه، وبقاله شهر على الحال ده ولم يستطع أكثر من شخص إنقاذه والإمساك به".

وفى السادسة والنصف مساء بدأت سمر رحلتها إلى المنيا، لرغبتها فى الوصول إلى القط بعد منتصف الليل حتى تكون المنطقة هادئة، وتستطيع الإمساك به.

وفى الثانية صباحا تأهبت لجعل القط يدخل إلى مصيدة كانت قد أعدتها مسبقا، واستخدمت نوع من المخدر يدعى "بلو باير"، وقامت بالتصويب على القط وأمسكت به لتبدأ رحل علاجه وإخراج القطعة الحديدية من رقبته.

قط المنياقط المنيا

 

وعن عملية الإنقاذ قالت "سمر": "لقيت القط الساعة 2 بعد منتصف الليل، وأنقذته الساعة 2.30، وقمت بوضع كمية كبيرة من الفازلين حول رقبته لسهولة إخراج الحلقة الحديدية من رقبته".

القط بعد غنقاذهالقط بعد إنقاذه

وأكدت سمر أن القط قد أخذته بعد ذلك جمعية للاعتناء به  للاهتمام بمتابعته خلال الفترة القادمة، ولم يكن هذا القط  الوحيد الذى أنقذته "سمر"، فقد قامت بإنقاذ الكثير من الحيوانات المشردين بالشوارع، وذلك بسبب قدرتها العالية على التعامل مع الحيوانات.

سمر تتعامل مع الحيواناتسمر تتعامل مع الحيوانات