التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

إليزابيث تتخلى عن تقليد ملكى فى استقبال طفل أوجينى.. للكورونا أحكام

الملكة إليزابيث والأميرة اوجينى
الملكة إليزابيث والأميرة اوجينى
تستعد العائلة المالكة الإنجليزية للترحيب بأطفال كل من الوريثين التاسعة والعاشرة، الأميرة أوجينى وزارا تيندال، حيث تلدان أطفالهما هذا العام، وهو ما يعني غياب تقليد واحد للملكة في استقبال أطفال أحفادها في ظل جائحة كورونا فعادة ما تكون الملكة إليزابيث، من أوائل أفراد العائلة الذين يستقبلون الطفل الملكي، إلا أن تقييدات جائحة كورونا ستمنعها على الأغلب من هذا التقليد. 
الملكة إليزابيثالملكة إليزابيث وحفيدتها أوجينى

وكانت الملكة سافرت لرؤية أطفال دوق ودوقة كامبريدج الثلاثة في غضون أيام من ولادتهم، كما التقت الملكة بأرتشي نجل دوق ودوقة ساسكس في قلعة وندسور، بعد يومين فقط من وصوله في مايو 2019. ومن المتوقع  مع الإغلاق الحالي في إنجلترا، أن تضطر الملكة إلى مقابلة طفل أوجيني الصغير عن طريق مكالمة فيديو حتى يحين الوقت الذي يتم فيه رفع القيود. لم يكشف يوجيني وجاك بروكس بنك عن موعد الولادة الأول لطفلهما، ولكن من المتوقع أن يولد في أوائل عام 2021.

يستقبل جاك ويوجيني بطفلهما الأول في أوائل عام 2021يستقبل جاك ويوجيني طفلهما الأول في أوائل عام 2021

مايك وزارا، اللذان سيستقبلان طفلهما الثالث هذا العام، أبقيا أيضًا موعد ولادتهما طي الكتمان. يعيش الزوجان في عقار جاتكومب بارك في جلوسيسترشاير، ومن المحتمل أن تكون والدة زارا، الأميرة آن، وزوجها السير تيموثي لورانس، وكذلك شقيقها بيتر فيليبس وأطفاله، سافانا، 10 سنوات، وإيسلا، 8 سنوات، من بين أول من المستقبلين للملكي الصغير. 

وكانت الملكة ودوق إدنبرة يقيمان في قلعة وندسور طوال فترات الإغلاق، لكن يقال إنهما كانا على اتصال ببقية أفراد العائلة المالكة عبر مكالمات الهاتف والفيديو.

ومثلما كان زفاف الأميرة أوجيني غير تقليدي بالنسبة لزفاف ملكي، من المتوقع أن تكسر الأميرة فى الولادة المزيد من البروتوكلات، فسبق وتوقعت الصحف البريطانية أن تقرر الأميرة أوجيني عدم تعميد طفلها في معمودية خاصة بعد 3 أشهر من ولادته كما هو متبع وفق التقاليد الملكية.