التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

ساعى البريد أكثر الوظائف المتاحة فى بريطانيا بسبب كثرة الشراء أونلاين

ساعى بريد
ساعى بريد
أصدرت شركة "Quadrotech" تقريرًا جديدًا لتحليل سوق العمل فى المملكة المتحدة، للكشف عن الوظائف الشاغرة بعام 2020، من خلال تحليل قوائم الوظائف في المملكة المتحدة على أحد مواقع التوظيف على مدار العام، ونظر التقرير فى عدد الوظائف الشاغرة والرواتب المعروضة لمعرفة الصناعات التى حققت أعلى نمو.

وكشفت النتائج عن وظائف البريد السريع، التى كانت من ضمن أكثر الوظائف الشاغرة فى عام 2020، نظراً لاعتماد السكان على تسليم سلعهم عن طريق الشحن طوال هذا العام، بسبب حظر التجوال ومنع الاختلاط نتيجة لانتشار فيروس كورونا، لذلك زاد الطلب على هذه الوظيفة، مع استمرار أرباح شركات التسوق في الارتفاع، ومن الوظائف الشاغرة أيضاً كانت وظائف البيع بالتجزئة والتى وصلت إلى 110.000 وظيفة شاغرة شهريًا بالبيع بالتجزئة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

البحث عن عملالبحث عن عمل

ومن الوظائف الشاغرة أيضاً وظيفة مستشارو الصحة العقلية، حيث ارتفعت الوظائف الشاغرة فيها بنسبة 671%، كما زادت الرواتب الخاصة مع زيادة الطلب على الوظيفة، حيث ارتفعت بنسبة 47.4%، وانتقلت من 28.906 جنيه إسترليني إلى 42.619 جنيه إسترلينى.

وتعتبر من أكثر الوظائف المتاحة خلال هذا العام، وظيفة ساعى البريد، وأقل الوظائف هى مطور برامج، ومن الوظائف الأخرى الشاغرة هى عمال النظافة، وخدمة العملاء والكهربائيين مع استمرار الطلب على المعلمين والموظفين الحكوميين.

البحث عن وظيفةالبحث عن وظيفة

وبعد تحليل عدد الوظائف الشاغرة المُعلن عنها شهريًا، وجدت شركة "Quardrotech" أن بعض أكبر الشركات في العالم كانت من أكثر عشر شركات ازدهارًا خلال عام 2020، مثل شركة "فيس بوك"، و"جوجل" و"ميكروسوفت"، و"أبل"، واحتلت مجموعة "Goldman Sachs" المرتبة الأولى، حيث أعلنت عن 354 وظيفة شاغرة شهريًا، وتأتي في المرتبة الثانية "Facebook"، تليها شركة "Deliveroo".

وظيفةوظيفة

وقال نايجل ويليامز، الرئيس التنفيذي للتسويق من "Quadrotech": "يتغير سوق العمل باستمرار لتلبية متطلبات أصحاب العمل والموظفين والشركات التي يخدمونها، وتظهر لنا النتائج أن هناك زيادة واضحة في الوضع الطبيعي، والجديد الذي يأتي مع عام 2020 وأن الصحة العقلية تقود طليعة التغيير، حيث بدأنا في إعطاء الأولوية لرعاية صحتنا العقلية والجسدية".