التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

الإرادة سر الحياة.. عجوز هندية ترفع أثقالا بعد تعافيها من كسر بالقدم.. فيديو

العجوز الهندية ترفع أثقال
العجوز الهندية ترفع أثقال
تحت شعار "الإرادة تعيد كل شيء إلى طبيعته"، تحدت "كيران" عجوز هندية تبلغ من العمر 82 عاما، إصابتها القوية التى تعرضت لها فى القدم من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة ورفع الأثقال، حيث تعرضت العجوز الثمانينية لكسر فى القدم أثناء سقوطها من أعلى السرير ما أدى إلى حدوث كسر فى الكاحل، وتعافت منه بعد فترة قصيرة من ممارسة الرياضة.

وساعد الجدة "كيران"، أحد أحفادها المتخصصين فى الرياضة، حيث استقدم مدربين من أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، وأعد لها برنامجا تدريبيا لاستعادة اللياقة والحركة، ما تكلل بنجاح باهر حيث تستطيع الجدة ليس فقط الجلوس على الأرض والنهوض منها وإنما استعراض مهارتها فى تمرين القرفصاء ورفع الأثقال من الأرض.

العجوز الهندية ترفع اثقالالعجوز الهندية ترفع اثقال

 

جانب من تدريب رفع الاثقالجانب من تدريب رفع الاثقال

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للجدة كيران وهى تستعرض بعض الحركات الشاقة لمن فى عمرها، مهارتها فى رفع الاثقال، وأظهرت لقطات الفيديو السيدة العجوز وهى تجلس على الأرض وتؤدى بعض التدريبات وترفع الأثقال وبجانبها حفيدها الذى يتابع طريقة تنفيذها للتدريبات الرياضية التى تواظب عليها بعد تعافيها من الإصابة.

خلال رفع الاثقالخلال رفع الاثقال

 

وفى واقعة أخرى، أثبتت عجوز هندية تبلغ من العمر 76 عاما، صحة المقولة الشائعة التى تقول "العمر مجرد رقم"، وفى المصطلح الشعبى المصرى ما يعادل هذا المثل وهو "السن طاقة مش رقم فى بطاقة"، حيث انتشر فيديو للسيدة المسنة، وهى تقوم بحركات صعبة، على أرجوحة، تدفعها بقوة من خلال قدميها، لتطير فى الهواء.

 

وبحسب موقع indianexpress فقد تم تحديد المرأة الموجودة فى الفيديو، على أنها جايا من براهمانابالى من منطقة أنانتابور فى ولاية أندرا براديش، وأظهر مقطع الفيديو السيدة البالغة من العمر 76 عامًا ، وهى ترتدى سترة صفراء، وتتأرجح ذهابًا وإيابًا أثناء وقوفها، تمت مشاركة الفيديو بواسطة أحد مستخدمى تويتر.

 

وكتب صاحب الفيديو بافان، وهو يصف النساء بأنهن "شابات فى القلب" ، "جايا البالغة من العمر 76 عامًا من براهمانابالى من منطقة أنانتابور أندرا براديش.. تستمتع بنفس الطريقة التى يتمتع بها أحفادها، بالنسبة للبعض، العمر بيولوجى فقط، يظلون صغارًا فى القلب.