التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

الخريطة الكاملة لمواعيد غلق المحال العامة والكافيهات والمولات التجارية.. إنفوجراف

مواعيد غلق المحال العامة والكافيهات والمولات التجارية
مواعيد غلق المحال العامة والكافيهات والمولات التجارية
أصدر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، قرارا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارا من أول ديسمبر 2020.

يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصرى والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" المواعيد المحددة لغلق وفتح المحال العامة وفقا لطبيعة عملها:

1- مواعيد فتح المحال والمولات التجارية يوميا من 7 صباحا وتغلق 11 مساء صيفا و10 مساء شتاء.

2- زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة فى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة 12 منتصف الليل صيفا و11 مساء شتاء.

3- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بالمولات التجارية وخارجها يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق 1 صباحاً صيفاً والساعة 12 منتصف الليل شتاء.

 

مواعيد غلق المحال العامة والكافيهاتمواعيد غلق المحال العامة والكافيهات

4- زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة 1 صباحاً.

5- استمرار خدمة التيك أواى  (Take – away )، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا  شتاء .

6- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من 8 صباحاً وتغلق 7 مساءً صيفاً و5 مساءً شتاءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

7 - يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية.

8- تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

9- استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من تحديد المواعيد مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات .

10- تحديد شهور الصيف اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.