التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

كوميديا وسط الأزمة.. فلبينيون يطفون بأريكة على مياه فيضان خلف إعصار.. فيديو

إعصار فامكو فى الفلبين
إعصار فامكو فى الفلبين
استغل ثلاثة رجال فى الفلبين مياه الفيضان التي خلفها إعصار فامكو، ليطفون على أريكة منفوخة للتنقل بين شوارع المنطقة الغارقة فى المياه، وذلك فى مشهد كوميدى يأتى وسط الأزمة التى تعيشها الفلبين بسبب الأثارالمدمرة التى سببها الإعصار، إضافة إلى الخسائر البشرية التى تسبب فيها، ووثقت الكاميرات الرجال الثلاثة وهم يتجولون بالأريكة حسب مقطع فيديو نقلته شبكة تلفزيون الصين الدولية.

وفى المقابل، بحثت الشرطة والجيش في الفلبين عن 22 لا يزالون في عداد المفقودين أمس الجمعة بعدما قتل إعصار فامكو 39 شخصا على الأقل، وهو أسوأ الفيضانات التي شهدتها العاصمة مانيلا وأقاليم قريبة منذ عقود.

وهاجم الإعصار فامكو، وهو الإعصار الحادي والعشرين والأكثر فتكا الذي يضرب الفلبين هذا العام، جزيرة لوزون الرئيسية ، بينما لا تزال البلاد تعانى من آثار الإعصار جوني، أقوى إعصار في العالم هذا العام والذي قتل 25 شخصا ودمر آلاف المنازل، وقال جيلبرت جاباي قائد الجيش في مؤتمر صحفي إنه تم انتشال 39 جثة، ولا يزال البحث جاريا عن 22 مفقودا.

12313213
 
 

وغمرت المياه عشرات الآلاف من المنازل، لكن مستويات الماء بدأت تنحسر في مناطق من حي ماريكينا، الذي لحقت به أضرار شديدة، وهو ما سمح للسكان ببدء أعمال التنظيف بعد عودتهم إلى منازل غطاها الركام وكساها الطين، ولجأ كثير من السكان إلى أسطح البيوت، وجرى إنقاذ قرابة 6000 في أنحاء العاصمة، فيما تقترب العاصفة من وسط فيتنام، حيث قتلت فيضانات مدمرة وانهيارات طينية منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول 160 شخصا على الأقل. ومن المتوقع وصولها إلى اليابسة اليوم.

2121
 
2121212
 
 
0000000000