التوقيت الأربعاء، 29 يونيو 2022
التوقيت 06:23 ص , بتوقيت القاهرة

خالى بالك من عيالك.. طفل صينى يبتلع 123 حبة خرز أثناء مشاهدة التلفاز.. فيديو

حبات المغناطيس فى بطن الطفل
حبات المغناطيس فى بطن الطفل
أجريت جراحة لطفل فى الصين ابتلع 123 حبة مغناطيسية ابتلعها أثناء مشاهدة التليفزيون، بينما كان فى المنزل بمفرده مع أخته البالغة من العمر 12 عامًا، بينما أصيب الأطباء بالصدمة لاكتشاف الخرزات الصغيرة المجمعة داخل جسده بعدما علم والداه بالحادث وأخذاه للفحص.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه أثناء تركيز الطفل عند مشاهدة التليفزيون التقط الطفل الصغير الكرات بجانبه وابتلعها واحدة تلو الأخرى.

واكتشف الحادث بعدما نقلته أسرته لطلب المشورة الطبية فى المستشفى التابع لجامعة قويتشو الطبية فى جنوب غرب الصين، وذهب والد الطفل، السيد وو، للعمل مع زوجته في ذلك اليوم، تاركًا ابنه وابنته فى المنزل يشاهدان التليفزيون.

الأشعة السينية تظهر حبات المغناطيس فى بطن المريضالأشعة السينية تظهر حبات المغناطيس فى بطن المريض

وأشار التقرير إلى أنه تم تنبيه أخته، التى لم تلاحظ فعل أخيه فى البداية إلا عندما بدأت تظهر لديه علامات الاختناق، وتمكن الصبى من التنفس مرة أخرى بعدما هرع شقيقه لكى يشرب بالماء، بينما عندما عاد والديه إلى المنزل، أخبرهما الشاب أنه لم يأكل سوى حبة مغناطيسية واحدة.

الأطباء يجرون الجراحة لأخراج حبات المغناطيسالأطباء يجرون الجراحة لأخراج حبات المغناطيس

وأوضح النقرير أن الأسرة أخذت ابنها على الفور للطبيب لإخراج الكرة، والذى أكد لهم أنها ستخرج فى غضون أيام قليلة، ولكن بعد أسبوع تقريبًا من عدم ظهورها، قرر الوالدان القلقان نقل الطفل إلى مستشفى المقاطعة.

الطفل الذى ابتلغ حبات المغناطيسالطفل الذى ابتلع حبات المغناطيس

وصُدم الأطباء عندما وجدوا حزمة ضخمة من الخرزات الصغيرة داخل معدة الصبي أثناء فحص بالأشعة السينية وخضع الصبي لعملية طارئة لإزالة الكرات المغناطيسية.

حبات المغناطيس بعد اخراجها من بطن الطفلحبات المغناطيس بعد اخراجها من بطن الطفل

وتظهر صورة نشرتها محطة التلفزيون المحلية أحد الجراحين "يصطاد" الكرات باستخدام شبكة لالتقاطها، حيث تمت إزالة ما مجموعه 123 حبة مغناطيسية من جسم المريض الصغير بعد عملية جراحية استمرت أربع ساعات.