التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

مرضى كورونا ذوو المضاعفات قد يحملون الفيروس لمدة 20 يومًا

عدوى كورونا الخطيرة
عدوى كورونا الخطيرة
قد لا يبدو فيروس كورونا حادًا كما كان في السابق، لكن هذا لا يعني أن نهايته قريبة، فهذه حالة وبائية من شأنها أن تترك أثراً طويل الأمد على صحتنا وأسلوب حياتنا ويتعافى بعض الأشخاص منه بينما يصاب آخرون وتستمر الدورة، لكن دراسة جديدة أشارت إلى أن الأشخاص المصابين بشدة قد يصابون بالفيروس لمدة تصل إلى 20 يومًا وهذا أطول نسبيًا من المرضى المصابين بعدوى خفيفة، وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"
مرضى طورونا يحملون الفيروسمرضى طورونا يحملون الفيروس

 

التأثير الشديد لعدوى COVID-19 الخطيرة
 

هناك أنواع مختلفة من عدوى الفيروس التاجي - بدون أعراض وخفيفة وشديدة، بينما يمكن للمرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض التعافي من تلقاء أنفسهم من خلال العزلة في المنزل، قد يحتاج المرضى المعتدلون إلى الأدوية والمرضى المصابين بشدة يحتاجون إلى دخول المستشفى، ووجدت دراسة أن المصابين بعدوى خطيرة يمكن أن يظلوا مصابين لمدة 3 أسابيع.

من ناحية أخرى، قد لا يصاب المصابون بعدوى خفيفة بالفيروس بعد 10 أيام، وفقا لنتائج الدراسة المنشورة في مجلة "Infection Control and Hospital Epidemiology".

 

ماذا وجد الباحثون؟
 

أجرى هذه الدراسة فريق من الباحثين من جامعة ولاية أوريجون للصحة والعلوم وجامعة ولاية أوريجون الأمريكية، ووفقًا لهم ، فإن "اكتشاف الحمض النووي الريبي الفيروسي قد لا يرتبط بالعدوى نظرًا لأن بيانات الثقافة الفيروسية المتاحة تشير إلى فترات أقصر لإطلاق فيروس قابل للحياة، فهناك حاجة إلى بيانات إضافية لتحديد مدة التخلص من الفيروس القابل للحياة والآثار المترتبة على مخاطر انتقاله ".

 

تقول المؤلفة المشاركة في البحث أستاذة مساعدة في الطب (الأمراض المعدية) في كلية طب جامعة أوريجون، على الرغم من أن الأشخاص يمكن أن يتخلصوا من الفيروس لفترة طويلة، فإن الدراسات التي راجعناها أشارت إلى أن الفيروس الحي، التي قد تتنبأ بالعدوى، تم اكتشافها حتى 9 أيام فقط في الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض خفيفة "، ويجب أن يتغرغروا بغسول الفم عدة مرات لمنع انتشار الفيروس.

تم استخلاص هذه النتائج بعد مراجعة حوالي 80 دراسة أجريت على سفك الفيروس. يمكن أن يساعد في منع انتقال العدوى من الأشخاص المصابين بشدة إلى الأشخاص الأصحاء. نظرًا لأن المصابين يعرفون الوقت المقدر لحمل الفيروس، فيمكنهم منع أنفسهم من الاتصال بالآخرين.