التوقيت الخميس، 26 نوفمبر 2020
التوقيت 07:52 م , بتوقيت القاهرة

خفر السواحل ينقذون حيوانا أليفا من الغرق فى بحيرة بولاية ألاسكا.. فيديو

خفر السواحل ينقذون الحيوان من الغرق
خفر السواحل ينقذون الحيوان من الغرق
أنقذ مجموعة من عناصر خفر السواحل بمدينة كيتشيكان في ولاية ألاسكا الأمريكية، حيوان "الآيل كاد" قبل أن يغرق في أحدى بحيرات المدينة، ونشرت إدارة خفر السواحل بمدينة كيتشيكان فيديو لعناصر من فرق الانقاذ وهم يرصدون الحيوان الأليف وهو يحاول العوم وسط المياه للبحث عن مكان مرتفع للوقوف عليه قبل سقوطه.

 

ونجح عناصر خفر السواحل بمدينة كيتشيكان، في التقاط صغير "الآيل كاد" ووضعه على المركبة ثم اخراجه على أرض اليابسة بعيد عن الماء، وذلك وفقًا لمقطع الفيديو الذى نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

خفر السواحل ينقذون الحيوان من الغرقخفر السواحل ينقذون الحيوان من الغرق

 

وعلى جانب آخر، تستعد حديقة حيوانات سانتاياجو بالعاصمة التشيلية لفتح أبوابها استقبالا للجمهور بعد غلقها بسبب أزمة كورونا، وتعد حديقة سانتاياجو من أكبر حدائق العالم إذ تضم حيوانات برية من سلالات نادرة.

 

ونشرت وكالة أنباء رويترز صورا للحيوانات، والاعتناء بها استعدادا لاستقبال الجمهور، وشهدت الحديقة حالات انتحار لبعض الحيوانات وذلك نظرا لقلة الزوار، وندرة الطعام بسبب تفشى فيروس كورونا مما عاد بالسلب على الحالة النفسية للحيوان، ومن ثم الانتحار.

 

ويبلغ عدد سكان سانتياجو ستة ملايين نسمة، وقال هوراسثيو بوركيز المدير الوطني لخدمات الزراعة والمواشي إن هذه الحيوانات تهرب وتظهر فى الشوارع وتعرض نفسها للخطر حين تحس بقلة الضجيج في المدينة وتأتى بحثا عن طعام، وبعضها يضل طريقه فيدخل المدن،  وتبحث  حديقة حيوان بوين  عن رعاة لتمويل الطعام والصيانة.

 

وتتميز سانتياجو بأنها غنية بالمواقع السياحية التي تستحق الزيارة ، فعلى بعد 60 كم فقط إلى الجنوب تقع المنحدرات الجبلية المكسوة بالثلوج المثالية للتزلج، ولا تبعد الشواطئ الذهبية الواقعة على المحيط الهادي سوى بضعة كيلومترات إلى الشمال الغربي من تشيلي .

 

وتقع في جنوب المدينة المزارع الجميلة التي تتشابك فيها كروم العنب خاصة في وادي ميبو أحد أهم المناطق إنتاجاً للعنب وللعصائر في العالم.