التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

دبى تعلن عن تأشيرة العمل عن بعد لمدة عام.. اعرف الشروط والتكاليف

دبى-أرشيفية
دبى-أرشيفية
أطلقت عدة دول مثل بربادوس و إستونيا، برامج تأشيرات لجذب الموظفين الذين يعملون عن بُعد أثناء الوباء، وتعتبر دبى بدولة الأمارات العربية أحدث مدينة تطلق هذا البرنامج، حيث تقدم "Visit Dubai" الخطوط العريضة لـ "برنامج عمل افتراضي مدته عام واحد" والذى يسمح للعاملين عن بُعد وعائلاتهم بالبقاء في المدينة لمدة تصل إلى عام أثناء العمل في شركات مقرها في الخارج، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " insider ".

و للحصول على التأشيرة الجديدة، يجب على الموظف إثبات أنه يحصل على راتب لا يقل عن 5000 دولار شهريًا، من خلال تقديم دليل على التوظيف، وكشف آخر راتب حصل عليه، مع تقديم كشوف مصرفية بقيمة ثلاثة أشهر، وفقًا لموقع مجلس السياحة على الإنترنت.

مدينة دبىمدينة دبى

ويجب على المتقدم دفع رسوم قدرها 287 دولارا، وأن يكون لديه تأمين طبي صالح في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى جواز سفر لا تنتهي صلاحيته لمدة ستة أشهر أخرى على الأقل من وقت تقديم الطلب، ويمكن للعاملين عن بعد المعتمدين فتح حساب مصرفي محلي، والحصول على رقم هاتف محلي والحصول على شبكة الإنترنت، وتسجيل أطفالهم في المدرسة بدبى، كما لن يضطر إلى دفع ضريبة الدخل في دبي.

ويجب على أي شخص يدخل دبي، تقديم اختبار" COVID-19 PCR "سلبي الذى يتم إجراؤه قبل أربعة أيام من الوصول إلى دبى، مع ضرورة أن يثبت الموظف إمتلاكه لتأمين طبي بتغطية دولية والتوقيع على نموذج إعلان صحي يؤكد عدم ظهور أي أعراض لـ" COVID-19 " عليه، والتوقيع على وثيقة تنص على أنه سيدفع جميع التكاليف المحتملة للحجر الصحي وعلاج فيروس كورونا إذا لزم الأمر، وقد يُطلب من الوافدين إجراء اختبار ثانى عند الهبوط، ولكن يفضل مراجعة شركة الطيران الخاصة حيث تتغير اللوائح بشكل متكرر.

دبىدبى

وسوف يحصل المسافرون الذين يصلون عبر طيران الإمارات على تأمين صحي مجاني وستتم تغطية أي نفقات صحية متعلقة بـ COVID-19 حتى 31 ديسمبر 2020.

ومنح المجلس العالمي للسفر والسياحة دبي ختم "رحلات آمنة"، والذي يقر بالاحتياطات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة لمنع انتشار فيروس كورونا، كما قدمت دبي طابع "Dubai Assured" الخاص بها الذي يسلط الضوء على الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية المحلية التي تلتزم بإجراءات السلامة والنظافة التي وضعتها الحكومة.