التوقيت الإثنين، 12 أبريل 2021
التوقيت 02:27 ص , بتوقيت القاهرة

فنان هندى يرسم صور زعماء وفنانين على الآلة الكاتبة بطريقة مذهلة.. فيديو

الفنان الهندى على الالة الكاتبة
الفنان الهندى على الالة الكاتبة
عن طريق الرسم بوسيلة جديدة ومبتكرة، عبر فنان هندي عن موهبته من خلال رسم صور زعماء وفنانين عالميين عن طريق استخدام الآلة الكاتبة التي يعمل عليها منذ سنوات شبابه، حيث بدأ هذا الفنان هذه الهواية عام 1968 عندما رسم بورترية باستخدام آلته التي تستخدم للأعمال المكتبية فقط.

ويقوم الفنان الهندي برسم زعماء عالميين وفنانين ومعالم سياحية ومزارات دينية هندية من خلال آلته الكاتبة، وتظهر الصور في النهاية وكأنها مرسومة بالرصاص ونشرت أعماله في عدة صحف ووصل عددها إلى 300 عمل فني جديد من نوعه، ومن أشهر رسوماته من الشخصيات العالمية منها المهاتما غاندي والأم تريزا ونيلسون مانديلا.

رسمة لرئيس وزراء الهند على الالةرسمة لرئيس وزراء الهند على الالة

 

الفنان الهندى على الالة الكاتبةالفنان الهندى على الالة الكاتبة

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لصاحب الأعمال الفنية وهو يقوم بإخراج ورسم صورة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند من بدايته، ليقوم بوضع الورقة البيضاء على الآلة الكاتبة ويبدأ في نقش الصورة من خلال حروف الآلة لتخرج في النهاية صورة مذهلة لرئيس الوزراء الهندي.

جانب من الاعمال على الالة الكاتبةجانب من الاعمال على الالة الكاتبة

 

وكانت قد قدمت الفنانة الهندية "سيفا كومارى" لوحة فنية تظهر قوة التماسك فى مواجهة المخاطر مع إبراز دور المرأة أثناء فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا الوبائى، وصورت كومارى امرأة تقاتل شيطان فيروس كورونا وبيدها قفل وأسلحة وسماعة طبية وقناع ومكنسة وقبعة شرطى، إضافة إلى شعار وطنى على تاجها وثلاثة ألوان وراءها تدل على دعم البلد بأكملها فى هذه المعركة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .thehindu.

 

وتصور اللوحة المرأة  تربط حبلًا بخصرها يكشف عن تصميمها ملون باللون الأزرق رمزالسلام، بينما يشير القفل إلى الإغلاق، والحبل يشير إلى استعدادها للقتال عند الحاجة.

 

وقالت "سيفا كومارى"  إن هدفها إنشاء فن إيجابى يوضح قوة العمل الجماعى، ولقد ساهم الجميع فى نجاح المقاومة للوباء من خلال ارتداء الأقنعة، وغسل اليدين والحفاظ على المسافة الجسدية، مضيفة أنها شعرت أن جميع الهنود اجتمعوا للقيام بواجبهم بطريقتهم الخاصة.

 

وأوضحت "سيفا كومارى" أن الفنانين عملوا بشكل مستقل فى منازلنا أثناء فترة الإغلاق بسبب كورونا، وبالفعل ابتكر الفنانون العديد من اللوحات الفنية، مشيرة إلى أننا عندما نكون معًا يمكننا تحقيق أى شىء، بما فى ذلك تجاوز محنة فيروس كورونا.