التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:35 م , بتوقيت القاهرة

أمريكى يلتقط صورة لجسم غريب يضئ سماء بنسلفانيا من داخل سيارته.. فيديو

جسم غريب يضيء سماء امريكا
جسم غريب يضيء سماء امريكا
التقطت كاميرا أحد المواطنين من داخل سيارته في ولاية بنسلفانيا فيديو لومضة ضوئية قوية أضاءت السماء على الطريق بين ولايتي بنسلفانيا وأوهايو الأمريكيتين، وأعادت شبكة روسيا اليوم، فيديو للومضة الضوئية بعد أن تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي متسائلا عن سر هذه الظاهرة والسبب في إنارة السماء بهذا الكوكب أو النيزك.

وذكرت جمعية النيزك الأمريكية أن هذه الومضة الضوئية قد تكون جراء انفجار نيزك، مشيرة إلى أنها تلقت أكثر من 200 بلاغ عن هذه الظاهرة الليلية في ولاية بنسلفانيا.

جسم غريب يضيء سماء امريكاجسم غريب يضيء سماء امريكا

 

وعلى جانب آخر ، اكتشف العلماء مؤخرا نيزك ملون بألوان قوس قزح موجود في كوستاريكا العام الماضي قد يؤوي اللبنات الأساسية للحياة، واتضح أنه من بقايا النظام الشمسي المبكر وقد يحتوي على أساسيات الحياة مثل البروتينات والأحماض الأمينية، حيث كانت الصخور الكونية مرتبطة بكويكب وسقطت على الأرض في 23 أبريل 2019، منتشرة في قريتين، لا بالميرا وأجواس زاركاس.

 

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان الكويكب من بقايا النظام الشمسي المبكر وكان النيزك المسمى Aguas Zarcas، مصنوعًا من مركبات الكربون المعقدة.

 

يعتقد العلماء أنه يمكن أن يحتوي على مركبات عضوية معقدة، لأنه مصنوع من نفس الغبار من درب التبانة المبكرة الذي تم العثور عليه في نيزك منفصل انفجر فوق مورشيسون بأستراليا في عام 1969، والذي وجد أنه يحتوي على أحماض أمينية.

 

فيما يأمل الفريق في العثور على بروتينات داخل العينة الجديدة، والتي لم يتم تأكيدها بعد بين المجتمع العلمي، ويُقدَّر عمر النيزك بـ 4560 مليون سنة، وكان جزءًا من كويكب سقط في الساعة 9:09 مساءً بالتوقيت المحلي فوق سان كارلوس.