التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

رجل خمسيني يحول جسمه لمغناطيس يلتصق بأي مادة عن طريق عقله .. فيديو

إيراني يحول جسمه إلى مغناطيس
إيراني يحول جسمه إلى مغناطيس
ما زال الجنس البشري يطل علينا بكل ما هو جديد من ظواهر خارقة، حيث يمتلك رجل إيراني يدعى أبو الفضل صابر مختاري، ويبلغ من العمر 51 عاما، قدرة خارقة على تحويل جسده لمغناطيس عن طريق استخدام عقله، وتوجيهه إلى تعليق الأشياء على جسمه كأنه مغناطيس، وتعد هذه الظاهرة قدرة خارقة هي الأغرب لإنسان يستخدم عقله لتحويل جسده إلى مغناطيس يلتصق به أي مادة.

الايراني البالغ من العمر 51 عاما، درب عقله لتنمية هذه القدرة الغريبة منذ أن كان طفلا صغيرا لكن خلال سنوات شبابه لم يمارس هذه الحيلة، وعرضت قناة الغد تقرير عن حالة المواطن الإيراني الخارقة، فيما رفض العلماء نظرية مغناطيسية الجسم منوهين إلى أنها مجرد نتيجة لبشرة شديدة اللزوجة.

يستعرض بعض مهاراتهيستعرض بعض مهاراته

 

ورفض أبو الفضل، ما قاله العلماء، مؤكدا أن جسده مزود بطاقة ذاتية حيث يعطي أوامر لجسده بالإمساك بأي مادة، مؤكدا أن الامر برمته تحت السيطرة وأنه قادر على تشغيل هذه القدرة أو ايقافها ويرغب في تسجيل نفسه في موسوعة جينيس كأول ايراني في هذا المجال، حيث تمكن مؤخرا من لصق 85 ملعقة على جسده العاري.

يلصق موبيل على جسمهيلصق موبيل على جسمه

 

ايراني يحول جسمه الى مغناطيسايراني يحول جسمه الى مغناطيس

 

فيما كان الرقم القياسي المسجل لصالح رجل أوكراني الذى تمكن من لصق 53 ملعقة فقط على جسده، ليتخطاه المواطن الإيراني في انتظار تسجيله رقمه بموسوعة جينيس.

 

وتمكن فيزيائيون من تحقيق أمر أشبه بالمستحيل، بعدما صنعوا من مواد غير مغناطيسية تماما، مغناطيسا يمكن تشغيله وقت الحاجة، أى يمكن التحكم به.

 

ووفقا لما نشرته مجلة Science Advances، وأعاد موقع روسيا اليوم نشره، فإن المغناطيس الذى ابتكره علماء جامعة مينيسوتا برئاسة كريس لايتون، سيكون مفيدا لتطوير الجيل الجديد من الإلكترونيات.

 

وعلى الرغم من وجود مواد تضعف المجال المغناطيسي بعض الشىء وأخرى تقويه بعض الشيء، فإن هناك مواد محدودة تعزز المجال المغناطيسي بقوة وتبقى محافظة على خصائصها حتى عند إيقاف تشغيله، يطلق على هذه المواد - Ferromagnetic materials (مواد ذات مغناطيسية حديدية)، وهذه المواد قليلة الانتشار في الطبيعة وينسب لها الحديد والكوبالت والنيكل.

 

ولكن من جانب البشرية بحاجة ماسة لهذه المواد، ومن جانب آخر يبحث العلماء عن مواد يمكن التحكم بمغناطيسيتها فى أى مكان وزمان. هذه المواد ستكون مفيدة للجيل الجديد من الأجهزة الإلكترونية.

 

وحقق العلماء خطوة كبيرة في هذا المجال، وتمكنوا من التحكم في تشغيل وإيقاف المغناطيسية الحديدية في مادة ما، التي لا تقوي عادة، بل تضعف المجال المغناطيسي، علاوة على ذلك ، فإن إنتاجها غير مكلف، والحديث يدور عن ثاني كبريتيد الحديد (FeS2).